«الدولي للإذاعة والتلفزيون»: المؤتمر الثاني للإعلام العربي يعزز الرؤية ويحقق التنمية الإعلامية

«الدولي للإذاعة والتلفزيون»: المؤتمر الثاني للإعلام العربي يعزز الرؤية ويحقق التنمية الإعلاميةالدولي للإذاعة والتلفزيون

عرب وعالم14-1-2023 | 15:11

أكد المنسق العام للاتحاد الدولي للإذاعة والتلفزيون الكسندر بليتس، الدور المحوري والهام الذي يلعبه الإعلام عالميا، مشيرا إلى أن المؤتمر الثاني للإعلام العربي يضم نخبه وكوكبة من المتخصصين والخبراء الذين يناقشون وضع الإعلام وآليات التطوير والتنمية الإعلاميه من خلال مناقشات ولقاءات ثرية تعرض وجهات النظر؛ بما يعزز الرؤية ويحقق التنمية الإعلامية.


وأعلن المنسق العام - في تصريح لموفد وكاله أنباء الشرق الأوسط في تونس - توقيع مبادرات واتفاقيات تعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات لتعزيز التنمية والتطوير الإعلامي العالمي، مؤكدا أهمية المؤتمر الثاني للإعلام العربي ودوره في تعزيز التنميه والتشارك الإعلامي عربيا وإفريقيا وعالميا، موصحا أنه خلال فعاليات المؤتمر الثاني للاعلام العربي يتم تبادل الرؤى ووجهات النظر والافكار والمقترحات بين المسؤولين والمتخصصين في المجالات الإعلاميه من العالم العربي والإفريقي وأوروبا.


ولفت إلى أن المؤتمر الثاني للإعلام العربي ينعقد بمشاركه فعاله لعدد من الوزراء العرب وكبار المسؤولين وممثلي اتحادات الإذاعات في العالم لما يكسبه زخما قوياً، متطرقا إلى موضوع الرقمنة وعصر العولمة، مشيرا إلى أن القضية التي يناقشها المؤتمر وتتمثل في الرقمنة الإعلامية العالمية تشكل قضية هامة للغاية تؤثر علي كافة المجالات خلال عالمنا الحالي.


كما تطرق إلى الحديث عن دور الإعلام في عصر العولمة وأهميته الكبري خاصة في أوقات الأزمات وقدرته علي توفير المعلومات التي يمكن أن تنفذ حياة البشر، لافتا إلى أهميه ودور الإعلام في العصر العولمة، مؤكدا أنه لا توجد حدود لنقل المعلومة وتصل إلى أي مكان في العالم، موضحا أن للاتحاد الدولي للإذاعة والتلفزيون يعد أقدم جمعية عالمية، تأسست عام 1949 تحت رعاية منظمة اليونسكو وأن لديه برامج للتعاون العالمي مع العالم العربي وإفريقيا وأوروبا.


وقال:"إننا ننفذ البرامج والإنتاج المشترك والتعاون الرقمي وتنفيذ التدريبات الإعلامية من أجل تعزيز التنمية الإعلامية".


وافتتحت فعاليات المؤتمر الثاني للإعلام العربي - أمس الجمعة - وتستمر على مدار يومين، وشهد الافتتاح وزيرة الثقافة التونسية حياة قطاط القرمازي ووزير الاتصال الجزائري محمد بوسليماني والوزير أحمد عساف، المشرف العام على الإعلام الرسمي في فلسطين.


وشارك في افتتاح المؤتمر عدد من الوزراء العرب في مجالات الإعلام وتكنولوجيات الاتصال والثقافة ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد بن فهد الحارثي والمدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ونائب رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية.


كما شهد الافتتاح رئيسً اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي عمرو الليثي وممثلو جامعة الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية الإقليمية وشركات الإعلام الرقمية العالمية وخبراء عرب ودوليين في مجالات الإعلام والاقتصاد وعلم الاجتماع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2