بيراميدز يتأهل لنهائي كأس مصر بفوزه على الزمالك بضربات الترجيح 4-3

بيراميدز يتأهل لنهائي كأس مصر بفوزه على الزمالك بضربات الترجيح 4-3جانب من اللقاء

رياضة16-1-2023 | 21:35

تأهل فريق بيراميدز إلى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر لكرة القدم، بعد فوزه المثير على الزمالك بضربات الترجيح بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين على ستاد القاهرة الدولي، في إطار الدور نصف النهائي للمسابقة.

655656

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم الزمالك بهدف مبكر للغاية عن طريق مدافعه الشاب حسام عبد المجيد بضربة رأسية متقنة في الدقيقة السادسة، ثم نجح بيراميدز في تسجيل هدف التعادل عن طريق لاعبه المغربي وليد الكارتي في الدقيقة 55، بعدما تلقى تمريرة من زميله رمضان صبحي داخل منطقة جزاء الزمالك، ليضعها الكارتي بسهولة في الشباك.

656565

ونجح بيراميدز في الوصول بالمباراة إلى ضربات الترجيح، رغم النقص العددي في صفوفه، حيث أكمل المباراة بعشرة لاعبين فقط، بعد طرد مدافعه علي جبر في الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول، ببطاقة حمراء مباشرة.

وسيطر الزمالك على وسط الملعب في معظم فترات المباراة، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على أحمد الشناوي حارس بيراميدز، بفضل التمركز الجيد لمدافعي بيراميدز الذي اعتمد طوال اللقاء على التأمين الدفاعي، ومع اللعب على الهجمات المرتدة السريعة التي نجح من خلالها في تسجيل هدف عبر لاعبه المغربي وليد الكارتي.

وجاءت أخطر فرص الزمالك في الدقيقة الأخيرة للشوط الإضافي الثاني، بضربة رأسية من حسام عبد المجيد، تصدى لها ببراعة أحمد الشناوي حارس بيراميدز.

وفي ضربات الترجيح، سجل بيراميدز أربع ضربات بنجاح عن طريق رمضان صبحي وفخر الدين بن يوسف ودودو الجباس وأسامة جلال، فيما أحرز الزمالك ثلاث ركلات فقط عبر محمد أشرف روقا ومصطفى شيلبي وإمام عاشور، وأهدر ضربتين عن طريق أحمد مصطفى زيزو ومحمود شيكابالا.

وتأهل بيراميدز بهذا الانتصار إلى نهائي بطولة كأس مصر لموسم 2021-2022، وذلك للمرة الثانية في تاريخه، حيث سينتظر الفائز من المباراة الأخرى للدور نصف النهائي بين فريقي الأهلي وسموحة التي ستقام غدا الثلاثاء.

وكان الزمالك قد تأهل للدور نصف النهائي للكأس بعد تغلبه على فريق المصري بهدف دون رد في الدور ربع النهائي، فيما صعد بيراميدز لهذا الدور بعد فوزه على فريق البنك الأهلي بنفس النتيجة.

أضف تعليق