بعد بريطانيا وألمانيا وفرنسا.. هولندا تستدعى سفير إيران على خلفية إعدام أكبرى

بعد بريطانيا وألمانيا وفرنسا.. هولندا تستدعى سفير إيران على خلفية إعدام أكبرىبعد بريطانيا وألمانيا وفرنسا.. هولندا تستدعى سفير إيران على خلفية إعدام أكبرى

عرب وعالم17-1-2023 | 09:25

استدعت وزارة الخارجية الهولندية، السفير الإيراني في لاهاي، على خلفية إعدام طهران علي رضا أكبري، الذي يحمل الجنسيتين الإيرانية والبريطانية، بحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا".

وأفادت الوكالة، يوم الثلاثاء، بأن "وزير الخارجية الهولندي فويبكي هوكسترا، استدعى السفير الإيراني لدى ل وهذه هي المرة الثالثة التي تستدعي فيها هولندا السفير الإيراني لديها خلال شهر واحد، إذ اتخذت أمستردام الخطوة ذاتها في أواخر ديسمبر الماضي، ومطلع يناير الجاري، احتجاجا على سياسات طهران فيما يتعلق بالاحتجاجات وإعدامات المتظاهرين.

يذكر أن علي رضا أكبري نائب وزير الدفاع السابق في حكومة محمد خاتمي، كان رئيسًا لمعهد البحوث الإستراتيجية في وزارة الدفاع، وكان مسؤولا عن التنظيم العسكري لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 598 الخاص بقبول وقف إطلاق النار بين إيران والعراق أواخر ثمانينيات القرن الماضي.

وكانت السلطات الإيرانية أعدمت السبت الماضي، علي رضا أكبري، وهو موظف سابق بوزارة الدفاع، وقد اتهمته طهران بالتجسس لصالح المخابرات البريطانية.
ونفى علي رضا أكبري بشدة هذه الاتهامات وقال "إن السلطات ليس لديها أدلة تثبت ادعاءاتها باستثناء الاعترافات المنتزعة تحت التعذيب".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2