بهى الدين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر إقليميًا وعالميًا على المستوى الجماهيرى

بهى الدين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر إقليميًا وعالميًا على المستوى الجماهيرىبهى الدين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر إقليميًا وعالميًا على المستوى الجماهيرى

TV19-1-2023 | 16:28

قال الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو الأكبر إقليميًا عالميًا على المستوى الجماهيري.

وأضاف خلال حواره على القناة الأولى الفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن هناك 53 دولة ستشارك في الدورة الرابعة والخمسين التي تقام في مصر بعد أيام قليلة، وحتى الآن نتلقى طلبات من دول عديدة للمشاركة في الفعاليات الثقافية بالرغم من توقفها.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب أن هذا العام شهد إعلان صلاح جاهين هو شخصية معرض الكتاب وكامل كيلاني شخصية معرض الطفل، مشيرًا إلى أن هناك انحيازًا للعامية المصرية بعض الشيء، لا لأنها بديلة عن الفصحى ولكن للتأكيد على أن الثقافة المصرية متنوعة.

واختتم "بهي الدين" أن ذلك يعبر عن استمرار حالة الوعي المصرية طول الوقت، بالإضافة إلى وجود ثقافة منتشرة بين كل المصريين، منوهًا إلى أن المعرض شهد تقليدًا جديدًا وهو إعلان عن ضيف الشرف في نهاية الدورة الحالية، وبالفعل جرى التوافق على ضيف شرف الدورة بعد المقبلة من معرض الكتاب، وسيتم الإعلان عنها في الدورة المقبلة «خلوها مفاجأة».

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2