سيناتور أمريكي من دافوس: على الولايات المتحدة مواصلة إنتاج النفط بينما تسعى لحلول طاقة أنظف

سيناتور أمريكي من دافوس: على الولايات المتحدة مواصلة إنتاج النفط بينما تسعى لحلول طاقة أنظفسيناتور أمريكي من دافوس: على الولايات المتحدة مواصلة إنتاج النفط بينما تسعى لحلول طاقة أنظف

عرب وعالم19-1-2023 | 18:00

قال السناتور الديمقراطي الأمريكي جو مانشين، إن الولايات المتحدة يجب أن تواصل إنتاجها من النفط والغاز الطبيعي في الوقت الذي تسعى فيه إلى حلول طاقة أنظف من أجل أن تكون في مكان أفضل لمساعدة حلفائها.

وقال مانشين في حلقة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس لمعالجة أزمة الطاقة العالمية بما في ذلك تغير المناخ والصراع الجيوسياسي: "ما لا نفعله في الولايات المتحدة هو التخلص من شيء ما حتى نحصل على شيء ما يفعل نفس الشئ" بحسب ما نقلته صحيفة ووال ستريت جورنال الأمريكية اليوم الخميس.

ودافع مانشين عن قانون خفض التضخم الأمريكي الذي كان أحد المؤلفيين الرئيسيين له، وهو مشروع قانون المناخ والرعاية الصحية الذي أقره الديمقراطيون العام الماضي، قائلاً إنه كان استثمارًا في موارد الطاقة الأمريكية ولم يكن موجهًا للتنافس مع أسواق الطاقة الأوروبية.

كما وجه انتقادات لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتواصلها مع إيران وفنزويلا في بحثها عن إمدادات نفطية جديدة وسط الحرب الروسية ضد أوكرانيا وارتفاع أسعار الغاز والطاقة حول العالم.

وقال مانشين إن زيادة إنتاج الولايات المتحدة من الطاقة الآن من شأنه أن يساعد في خفض أسعار الطاقة.

وقال: "كان أصدقاؤنا وحلفاؤنا يتأذون ولم نتمكن من إنقاذكم بالسرعة الكافية".

ودافع مانشين أيضًا عن تلقي تبرعات من شركات النفط والغاز لحملته، لكنه قال إنه لم يقرر ما إذا كان يخطط للترشح في عام 2024.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2