4وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة ..تعرفى عليها

4وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة ..تعرفى عليها4وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة ..تعرفى عليها

منوعات21-1-2023 | 01:01


تعد مشكلة المناطق الداكنة حول الرقبة من المشكلات التى تواجه المرأة والتي تعود لأسباب مختلفة منها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، أو الإصابة بالسمنة أو بمرض السكرى، أو الالتهابات الفطرية، ولعلاجها يجب اتباع وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة، لذلك نستعرض اليكم في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".
ابرز وصفات تفتيح الرقبه خلال السطور التالية..


1- وصفة خل التفاح لتفتيح الرقبة

يجب إضافة 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح، مع 4 ملاعق كبيرة من الماء، وتحضير كرة قطنية، ثم تخفيف خل التفاح بالماء وغمس الكرة القطنية ثم مسح منطقة الرقبة وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل الرقبة بالماء مع تكرار الوصفة، للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح منطقة الرقبة مع ضرورة ترطيب الرقبة بعد غسلها مباشرة لأن خل التفاح قد يتسبب في جفاف البشرة.


2- وصفة صودا الخبز لتفتيح الرقبة الداكنة

تحضير 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، ثم إضافة كمية كافية من الماء إلى صودا الخبز للحصول على عجينة ناعمة، ووضعها على الرقبة وتركها حتى تجف ثم فركها بأصابع مبللة وغسل المنطقة بالماء وتجفيفها وترطيبها، مع تكرار الوصفة كل يوم لمدة أسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

3- وصفة عصير البطاطس لتفتيح الرقبة

تحضير ثمرة بطاطس صغيرة وبشرها وعصرها جيدًا لاستخراج العصير، ووضعه على الرقبة وتركها حتى تجف لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم غسل الرقبة بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين كل يوم، لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

4- وصفة الكركم لتفتيح الرقبة

تحضير 1-2 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي، 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق كركم، ثم إضافة الكركم مع الزبادى وخلطهما معاً، ووضع العجينة على الرقبة وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الرقبة بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومى، لتفتيح الرقبة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2