مصر تقدم مساعدات إنسانية إلى الشعب اليمني

مصر تقدم مساعدات إنسانية إلى الشعب اليمنيمصر تقدم مساعدات إنسانية إلى الشعب اليمني

* عاجل5-4-2018 | 12:08

كتب: إبراهيم شرع الله

قامت مصر- اليوم الخميس - تقديم الشحنة الأولى من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى الشعب اليمنى، والتى سيتم إرسالها على شحنتين مكونة من 10 أطنان من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية.

يأتى ذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، للمشاركة فى تقديم الدعم وتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء اليمنيين، حيث أصدر الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أوامره بإعداد وتجهيز مساعدات من الأدوية والمستلزمات الطبية المهداة من الشعب المصرى بالتعاون مع وزاراتى الخارجية والصحة والسكان إلى دولة اليمن الشقيقة، لنقلها عبر إحدى طائرات أسطول مصر للطيران، انطلاقًا من الدور المصرى الفاعل تجاه الأشقاء وتقديم الدعم والتضامن معهم فى اوقات المحن والأزمات.

كما صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزارة الخارجية قامت بالتنسيق مع وزارات الدفاع والإنتاج الحربى والصحة والسكان والتضامن الاجتماعى بالإضافة إلى الهلال الأحمر المصرى، لاعداد وتجهيز المساعدات التى سيتم إرسال الشحنة الثانية منها 9 أبريل الجارى.

وشارك فى مراسم إرسال المساعدات كل من السفير محمد البدرى مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، وناصر محسن ناصر باعوم وزير الصحة اليمنى، ومحمد على مارم السفير اليمنى فى القاهرة، بحضور ممثلين عن باقى الوزرات والجهات المصرية المعنية.

وأوضح أبو زيد أن السفير ناصر حمدى سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية وغير المقيم باليمن، سيقوم باستقبال المساعدات فى الرياض وتسليمها إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تمهيدًا لنقلها إلى اليمن.

وسبق لمصر إرسال شحنات إنسانية لليمن فى إطار العلاقات الوطيدة والتاريخية التى تجمع مصر باليمن الشقيق، وإيماناً منها بأهمية مساندة الشعب اليمنى فى محنته الراهنة.

أضف تعليق