سوهاج : الانتهاء من 56 مشروعًا بالشباب والرياضة في 2022 وإنجاز 84 % من مستشفى القلب

سوهاج : الانتهاء من 56 مشروعًا بالشباب والرياضة في 2022 وإنجاز 84 % من مستشفى القلبسوهاج: الانتهاء من 56 مشروعًا بالشباب والرياضة في 2022 وإنجاز 84 من مستشفى القلب

محافظات21-1-2023 | 18:38

قال محافظ سوهاج، طارق الفقي، إن عام 2022 شهد الانتهاء من إقامة 56 مشروعًا في قطاع الشباب والرياضة بمختلف مراكز المحافظة.

وأوضح المحافظ -في تصريح اليوم السبت- أن المشروعات تنوعت ما بين إحلال وتجديد مراكز شباب، وتطوير أخرى قائمة، وإنشاء ملاعب نجيل صناعي، وتطوير ورفع كفاءة المباني الإدارية، ضمن خطة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وخطة وزارة الشاب والرياضة، لافتًا إلى أن المشروعات انقسمت إلى 18 مشروعًا جديدًا لملاعب نجيل صناعي، ومبانٍ إدارية، وإنشاء أسوار خارجية لمراكز الشباب، و25 مشروع تطوير ورفع كفاءة للملاعب والمباني والإدارية والأسوار، بالإضافة إلى 9 مشروعات إحلال وتجديد، و4 مشروعات استكمال أعمال للمباني الإدارية.

وفي سياق متصل، قال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور مصطفى عبدالخالق، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 84% من الأعمال الإنشائية بمشروع مستشفى جراحة القلب والصدر والمخ والأعصاب، والذي يتم تنفيذه داخل مقر المستشفى الجامعي القديم، على أن يتم تسليم المشروع في شهر مارس القادم.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة المشروع اليوم السبت؛ لمتابعة نسب التنفيذ وما تم إنجازه من أعمال، يرافقة المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية الدكتور حمدي سعد.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أن مبنى مستشفى جراحة القلب والصدر والمخ والأعصاب يقام على مساحة 1400 متر مربع، ويتكون من 7 طوابق ودور أرضي وقبو، لافتًا إلى أنه تم تصميم المبنى بطاقة استيعابية 153 سريرًا، كما يحتوي على 8 غرف عمليات، و4 غرف عناية ما بعد الجراحة، و57 غرفة عناية مركزة، و16 غرفة عناية متوسطة، بالإضافة إلى 12 غرفة عزل داخل العناية وخارجها، و64 غرف إقامة مرضي.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2