أكد الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية والأدوية، أن هناك ارتفاعًا فى صادرات الأدوية، و مستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، خلال العام الماضى 2022.
وقال، فى بيان له، أمس الإثنين، إن صادرات الأدوية و مستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، خلال العام الماضى 2022، ارتفعت بنسبة 38.8%، لتسجل نحو 968 مليون دولار، فى مقابل 697 مليون دولار فى 2021.
وأضاف أن صادرات قطاع الصناعات الطبية والأدوية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الثلاثة الماضية، محققة ارتفاعا بلغ نسبته 200%، بالقياس إلى صادرات عام 2019 قبل جائحة كورونا.
وكشف رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية، عن أن المجلس يستهدف زيادة صادرات القطاع بنسبة لا تقل عن 30% خلال العام الجارى 2023، مؤكدًا أن النتائج الإيجابية المحققة فى عام 2020 و2021، و2022 تؤكد قدرة الصادرات على الوصول بالمستهدفات لزيادة بنسبة 30% رغم الظروف العالمية.