زراعة دمياط تنظم ندوات إرشادية للنهوض بمحصول القمح

زراعة دمياط تنظم ندوات إرشادية للنهوض بمحصول القمحزراعة دمياط تنظم ندوات إرشادية للنهوض بمحصول القمح

محافظات24-1-2023 | 10:23

نظمت مديرية الزراعة بدمياط، برئاسة المهندس طارق الباز مدير عام الزراعة بمديرية الزراعة بدمياط، ندوة إرشادية للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، بحضور الدكتور هاني البرهامي رئيس معهد بحوث المحاصيل الحقلية؛ قسم بحوث القمح، والمشرف العلمي للمحافظة.

وأوضح الباز - في تصريح له اليوم - أنه جرى زراعة 32 ألف فدان من القمح من أصناف جيزة 171، وسدس 14، وسخا 92 ومصر 3، حيث أثبتت هذه الأصناف قدرتها الإنتاجية العالية.. مشيرا إلى أن الندوات الإرشادية المكثفة والمتابعة اليومية لمهندسي الإرشاد الزراعي هدفها الوصول لأعلى إنتاجية للفدان باعتبار أن القمح محصول استراتيجي هام.

وأكد وجود تنسيق تام ومتكامل بين المديرية، وكافة المعاهد البحثية وذات الصلة بالقطاع الزراعي، لتنمية ورفع كفاءة الإنتاج النباتي للمحاصيل الاستراتيجية والأساسية، كمحصول القمح.. مؤكدا مدى استجابة المزارع للأنشطة الإرشادية والتوعوية، والتي تستهدف التوسع في سبل الزراعة الحديثة.

ولفت إلى أنه تم رفع عدد الحقول الإرشادية للقمح، لتصبح 94 حقلا إرشاديا بكافة النواحي داخل المحافظة، وجميعها منزرعة على مصاطب لتشجيع أكبر عدد ممكن من المزارعين على زراعة القمح على مصاطب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2