خالد الجندي عن الاكتشافات الأثرية: الفراعنة بيصرفوا علينا

خالد الجندي عن الاكتشافات الأثرية: الفراعنة بيصرفوا عليناخالد الجندي

الدين والحياة24-1-2023 | 18:45

علق الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، على نجاح البعثة الأثرية المصرية في الكشف عن مدينة سكنية كاملة من العصر الروماني، وذلك أثناء أعمال الحفائر الأثرية بمنطقة بيت يسي أندراوس المتاخم لمعبد الأقصر بالبر الشرقي للمدينة، قائلا: "الفراعنة اللى كانوا موجودين من 7 آلاف سنة بيصرفوا علينا لعند دلوقتي، شوفت البركة بتاعتهم".

وأضاف الجندى: "الآثار التي تركها الفراعنة التي نتباهى بها وتشجع السياحة فاتحة ملايين من البيوت، بالإضافة إلى العملة الصعبة والمصانع والطيران كله شغال عشان الأثار التي تركها أجدادنا الفراعنة اللى ماتو من 7 آلاف سنة، ومن وقتها الفراعنة مازالوا يصرفوا علينا حتى الآن".

وأوضح: "هناك من يقول إن والده ترك له شركة أو مصنع أو شقة، الفراعنة سابوا حضارة وإنجاز، فماذا قدمت أنت لهذه الحضارة؟ وهناك أشخاص نكراء يحبون العيش تافهون، وهم ليس لهم قيمة، وجاؤا للحياة مش عارفين الدنيا ليه ولا رايحين فين، فلا أنت خلقت لعمارة الأرض وأنشاء الحضارة وتعليم الناس، فمن زرع نخلا أو حفر بئرا، فاحرص من الأن ترك شئ، وأستغل الأنترنت فى تصحيح حديث او تدافع عن عالم، بدلا من ترك بوكيه ورد جمعة مباركة، جمعة مباركة خلي كافة ايام الجمع مباركة، وكن مفتاح للخير ومغلاقا للشر".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2