وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة التعاون المشترك في النقل الجوي

وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة التعاون المشترك في النقل الجويجانب من الاجتماع

مصر31-1-2023 | 19:27

بحث وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمي، مع سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية مريم خليفة الكعبي، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون بين مصر والإمارات في مجال النقل الجوي.
يأتي ذلك في إطار اللقاءات المستمرة التي يعقدها وزير الطيران المدني مع سفراء الدول العربية والإفريقية بهدف تعزيز التعاون مع مختلف الدول في مجال الطيران.


واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون والتنسيق الدائم بين مصر والإمارات وسبل الاستفادة من الخبرات المصرية وخاصة في مجال المراقبة الجوية التي حققت نجاحًا كبيرًا في تنظيم وإدارة الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري خلال قمة المناخ COP27 وهو ما كان محل إعجاب وتقدير بمنظومة المراقبة الجوية في مصر محليًا وإقليميًا ودوليًا.


وخلال اللقاء، أكد الفريق محمد عباس قوة العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية على كافة المستويات، لا سيما في مجال الطيران المدني الذي يعد نموذجًا يُحتذى به في العلاقات العربية والإقليمية.
ولفت إلى أن وزارة الطيران المدني تولي اهتمامًا كبيرًا نحو استمرار التعاون مع الأشقاء في دولة الإمارات في مجال الطيران المدني بما يسهم في تنشيط حركة السياحة والسفر بين مصر والإمارات.
من جانبها، أعربت السفيرة مريم الكعبي عن سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين والحرص على تعزيز التعاون في كافة المجالات، مشيدة بالتطور الكبير الذي تشهده الدولة المصرية في مختلف القطاعات خلال الفترة الحالية في ضوء المشروعات التنموية التي تم تنفيذها بما ينعكس إيجابًا على دعم التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2