دراسة: إجراء تقويم أسنان فى القرن الـ17 لحماية إبتسامة النخبة فى فرنسا

دراسة: إجراء تقويم أسنان فى القرن الـ17 لحماية إبتسامة النخبة فى فرنسادراسة: إجراء تقويم أسنان فى القرن الـ17 لحماية إبتسامة النخبة فى فرنسا

منوعات3-2-2023 | 01:23

مثل العديد من مشاهير لوس أنجلوس اليوم ، تم إجراء جراحة أسنان جادة في فرنسا في القرن السابع عشر لحماية ابتسامات النخب الاجتماعية المتصورة، يستند هذا البيان إلى بحث جديد في جسد وفم "آن داليجري" المحفوظين جيدًا ، التي تم اكتشافها في نعش من الرصاص أثناء التنقيب في عام 1988 في شاتو دي لافال ، في شمال غرب فرنسا

عندما تم استخراج جثة هذه المرأة الفرنسية النبيلة لأول مرة ، لاحظ علماء الآثار وجود طرف اصطناعي للأسنان ، لكن لم تكن هناك أدوات متاحة لإجراء المزيد من البحث. ولكن الآن ، مع وجود أدوات مسح أكثر تقدمًا ، وجد فريق من العلماء أن آن دليجري استخدمت أداة مصنوعة من السلك الذهبي "لتثبيت أسنانها في مكانها"، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnis.

كانت "آن" من البروتستانت الذين رفعوا سيوفًا كثيرة ضد الكاثوليك خلال الحروب الدينية الفرنسية في القرن السادس عشر، وفي سن ال 21 ، كانت أرملة ولديها ابنها الصغير،وخلال الحرب الثامنة للدي، اختبأت هي وابنها من القوات الكاثوليكية.

وبعد 35 عامًا من استعادة فريق من علماء الآثار جثة آن ديليجري ، نشرت مجموعة من أطباء الأسنان الشرعيين دراسة جديدة في مجلة العلوم الأثرية: تم تحنيط جثة آن دليجري ، التي توفيت عام 1619 ، في تابوت من الرصاص. أكد هذا أن هيكلها العظمي ، بما في ذلك أسنانها ، كان في حالة جيدة بشكل ملحوظ، ولكن بدون تقنية المسح المتقدمة المتوفرة اليوم ، لم يكن لدى علماء الآثار الذين اكتشفوا جثة آن أي فكرة عنها.

وتوصل فريق العلماء الآن إلى أن آن دليجري عانت من أمراض اللثة ، والتي تشمل آثارها على المدى الطويل تورم اللثة وترخي الأسنان وفقدانها. نظرًا لأن فقدان الأسنان يغير شكل وجه المرء ويغير الصوت ، فقد أظهرت الدراسة الجديدة أنه لمواجهة هذه التأثيرات "استخدمت آن ديليجري سلكًا ذهبيًا لمنع أسنانها من السقوط".

أضف تعليق