«السيارة أ-1».. طريق تونسي لتعزيز تعاون اقتصادي مع دول المغرب العربي

«السيارة أ-1».. طريق تونسي لتعزيز تعاون اقتصادي مع دول المغرب العربي السيارة أ-1 .. طريق تونسي لتعزيز تعاون اقتصادي مع دول المغرب العربي

TV4-2-2023 | 14:59

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الرئيس التونسي، قيس سعيد، دشن طريق «السيارة أ-1» الرابط بين دول المغرب العربي، والذي يمتد على طول 176 كم بتكلفة 1.25 مليار دينار، في خطوة واسعة نحو تحقيق مزيد من التكامل والتعاون الاقتصادي بين بلدان الشمال الإفريقي.

وقال سفيان رجب، رئيس تحرير جريدة «الصباح» التونسية، إن الطريق سيسهم في تعظيم قيمة النقل على المستوى الاقتصادي في تونس، كما أنه يسهم في تحقيق حلم قديم، بربط دول منطقة شمال إفريقيا، موضحًا أن تكلفة المشروع معتمدة منذ سنوات طويلة، ف تونس تستثمر قروضًا خارجية في تطوير البنية التحتية بشكل عام.

وأشار الصحفي التونسي، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن تطوير البنية التحتية هو الأمر الذي يحمل العديد من الفوائد للاقتصاد الإقليمي بشكل عام، والتونسي على وجه الخصوص، مؤكدًا في الوقت ذاته أن المشروع ستكون له آثار إيجابية على المستوى الداخل التونسي، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد في الوقت الراهن.

ويشتمل المشروع على مكونات مختلفة، من بينها ممرات علوية ومنشآت مائية، كبرى وصغرى، ويهدف إلى استكمال جزء من طريق السيارة المغاربية، والذي يربط العاصمة الموريتانية نواكشوط، وطرابلس، مرورًا ب المغرب والجزائر وتونس.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2