صلاح حليمة يكشف تفاصيل اجتماع توقيع وثيقة التوافق السياسي في الحوار السوداني بالقاهرة

صلاح حليمة يكشف  تفاصيل اجتماع توقيع وثيقة التوافق السياسي في الحوار السوداني بالقاهرةالسفير صلاح حليمة

TV7-2-2023 | 21:07

قال السفير صلاح حليمة ، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الافريقية ، إن القوى المشاركة في الحوار السوداني يمثلون قطاعًا من الشعب السودانى، مشيرا الى أنه اجتماع للكتلة والتى تمثل القطاع العريض ذات الوزن والتأثير.

وأضاف حليمة ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج " مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الثلاثاء ، أن اجتماع توقيع وثيقة التوافق السياسي بين القوى المشاركة في الحوار السوداني بالقاهرة يكتسب أهمية كبيرة ويشكل محور رئيسى فيما يتعلق بالمحاور الانتقالية.

وتابع :" البيان الختامى يتحدث عن خريطة طريق بأن يكون هناك لقاءات مع تجمعات أخرى، باعتبار أنه سيجرى حوار بينهم للتوافق على فترة انتقالية يكون فيها نظام الحكم مدنى ديمقراطى ومن هنا تأتى القضايا بدءا من الوثيقة الدستورية".

وأشار نائب رئيس المجلس المصري للشئون الافريقية ، إلى أنهم تناولوا قضايا حيوية لم يتم التطرق إليها من قبل، وهناك دعوة من جانبهم للحوار مع كافة التجمعات الأخرى من المجلس المركزى، وكان هناك اجتماعا لمجموعة الاتفاق، وخرجوا بأشياء إيجابية تتفق مع اجتماع القاهرة، وعلى أمل أن يتم فتح الباب لمن لم يشارك من قبل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2