رئيس جامعة بني سويف يكرم الطفلة النابغة صفاء

رئيس جامعة بني سويف يكرم الطفلة النابغة صفاءرئيس جامعة بني سويف يكرم الطفلة النابغة صفاء

محافظات12-4-2018 | 15:08

بني سويف-  خالد عباس
كرم الدكتورمنصور حسن رئيس جامعة بنى سويف الطفلة النابغة صفاء طه الطالبة بالصف الثاني الإعدادي وأهداها درع الجامعة .
 جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الطلابى الثانى لقسم الطب الشرعى والسموم بكلية الطب تحت شعار لا للعنف ضد الأطفال بقاعة المؤتمرات بالجامعة  بحضور الدكتورحسين خيرى نقيب أطباء مصر والدكتور علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة داليا حسن وكيل كلية الطب البشرى والدكتورة شيرين غالب رئيس قسم الطب الشرعى بكلية الطب البشرى .
أكد رئيس الجامعة أن ذلك التكريم يأتي في إطار اهتمام الجامعة بذوي الإعاقة وربط حقيقي بين الجامعة والمجتمع لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة في ضوء توجيهات القيادة السياسية باعتبار عام 2018 عامًا للأشخاص ذوي الإعاقة  .
وأوضحت الطالبة صفاء طه عن مساندة أسرتها لها وأعربت أنها تحب الحياة والآخرين وأسرتها وألفت سلسلة قصص على الباور بيونت ولها مشروع ابتكرته للعناية بالحيوانات الأليفة التي تعيش بالمزرعة باستخدام الحساسات لملء الأواني عند انتهائها وتتبناها كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة كطفلة نابغة في الكمبيوتر رغم ظروفها الخاصة ولديها خبرة في لغة البرمجة(C++) .
الجدير بالذكر أن صفاء طه من ذوي الإعاقة شعارها في الحياة ( لسنا ذوي الإعاقة ..إنما نحن ذوي قدرات خاصة) فهي تقوم بالكتابة والرسم على الكمبيوتر باستخدام شفتيها وأرجلها وتحث الناس في المجتمع على العمل بجد واجتهاد .
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2