رئيس "روساتوم" مشيدا بمحادثات وفد "الطاقة الذرية" حول محطة زابوريجيا: أظهر شجاعة رغم الجو المسيس

رئيس "روساتوم" مشيدا بمحادثات وفد "الطاقة الذرية" حول محطة زابوريجيا: أظهر شجاعة رغم الجو المسيسرئيس روساتوم مشيدا بمحادثات وفد الطاقة الذرية حول محطة زابوريجيا: أظهر شجاعة رغم الجو المسيس

عرب وعالم9-2-2023 | 23:21

وصف أليكسي ليكاتشيف رئيس شركة (روسأتوم) الروسية للطاقة النووية اليوم الخميس المحادثات التي أجرتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بشأن محطة زابوريجيا النووية، بـ"المهنية، على الرغم من الجو المسيّس حول المحطة".

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن ليكاتشيف قوله - عقب محادثات مع رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي في موسكو - "على الرغم من الجو المسيس للغاية حول هذه القضية، فإن الوكالة تحافظ على نهج احترافي، وتبحث عن حلول حقيقية لهذه المشكلة".

وقال ليكاتشيف إن رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية وممثلي الوكالة العاملين في محطة زابوريجيا النووية أظهروا شجاعة شخصية.. "ونقدر عاليا حقيقة وجود متخصصين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية في زابوريجيا".

وأجرى المدير العام لروساتوم والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محادثات في موسكو - في وقت سابق اليوم - ركزت على إنشاء منطقة أمان حول محطة زابوريجيا للطاقة النووية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2