«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن أسبوع الموضة في إفريقيا

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن أسبوع الموضة في إفريقيامصممو الأزياء الأفارقة

TV14-2-2023 | 13:54

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا عن أسبوع الموضة في إفريقيا بعنوان « مصممو الأزياء الأفارقة يدمجون التراث الأفريقي والحداثة في لاجوس».

وقال التقرير: «ساعدت عارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامل، في عرض المواهب وأحدث الإبداعات من المصممين الأفارقة في أسبوع الموضة في نيجيريا، وذلك تزامنا مع موسم الموضة في القارة الإفريقية».

وأضاف: «واحتلت منصة العرض إبداعات المصممين من إفريقيا والأفارقة في الشتات الذين استخدموا تراثهم واتجاهاتهم الدولية كمصدر إلهام».

وأوضحت إحدى اللمصممات: «المجموعة التي أعرضها اليوم من وجهة نظري آتية من المستقبل، لذلك مع كل هذه الأزمة البيئة التي نمر بها اليوم فإننا نتحدث فقط عما يحدث اليوم، وما قد يحدث في غضون عامين، وبعد ذلك لا ننظر بجدية إلى ما سيحدث على الأرجح في المائة عام القادمة».

وتابع التقرير: «قدم المصممون ودور الأزياء أحدث مجموعاتهم لجمهور متنوع من المتخصصين في الصناعة والمشترين والصحفيين وعامة الجمهور».

وأشار مصمم آخر: «أرى أسلوبي إفريقيا، وهو مزيج من الأفرو، وهو تراثي الثقافة والمدينة، وهو الاتجاه السائد، ومجرد اندماج بين الاثنين الأفرو والتيار السائد».

وتابع: «رسالة أسبوع الموضة إظهار إفريقيا الجميلة التي لا تراها في جميع أنحاء العالم، ويرون إفريقيا فقيرة أو مستهلكة دائما، وباستخدام الموضة يمكن أن نظهر للعالم أن إفريقيا جميلة».

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2