"الكفن" ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي الغندور والخولي بالقليوبية

"الكفن" ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي الغندور والخولي بالقليوبية الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي الغندور والخولي بالقليوبية

محافظات16-2-2023 | 16:28

نجحت الأجهزة الأمنية والقيادات السياسية بمحافظة القليوبية من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي " الغندور و الخولي " في زاوية بلتان مركز طوخ محافظة القليوبية الذي راح ضحيتها شاب من عائلة الغندور.

شهدت مراسم تقديم الكفن والصلح حضور القيادات الأمنية والسياسية والتنفيذية بالمحافظة حيث تعود أحداث الواقعة إلى أقل من عام عندما لقى حسن. إ. ف 19 عاما، سائق توك توك مصرعه من أحمد. ا المتهم في تلك الواقعة وبعد تدخل لجان المصالحات تكللت المساعى بالصلح، وحضر مراسم الصلح أحمد بدوي وأسامة فتحي أعضاء مجلس النواب ومصطفي النفيلي عضو مجلس الشيوخ وأبناء العائلتين وأهالى القرية والمركز.

شهد الصلح في بدايته تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم وإلقاء خطبة من مندوب مديرية أوقاف القليوبية وتم تقديم الكفن والعفو والصلح بين العائلتين.

أكد النائب أحمد بدوي عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال كلمته علي أن أبناء القرية لابد أن يسعوا فى الإصلاح بين الناس دون أن ينتظروا تطور الخلافات بينهما، معلقا: "علينا أن نبكر حتى لا يصل الشيطان لطرفى الخلاف وفى النهاية كلنا إخوة"، مشيرا إلى أن هذا الخلاف إنذار حتى ينجو الجميع من فتن الشيطان ونكون جميعا على قلب رجل واحد ويد واحدة وأن ولم الشمل، والقضاء على أى خلافات ليعم السلم الاجتماعي بين أبناء المحافظة وهو الذى يساهم بدوره فى إرساء مبادئ التماسك والترابط والتكاتف ليعيش الجميع فى أجواء من المحبة والوئام ككتلة واحدة وعلى قلب رجل واحد لنحقق كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات فى مجتمع يعم فيه السلام والرخاء والأمن والأمان والاستقرار بسواعد أبناؤه المخلصين الأوفياء، مقدمًا تحيته لكافة الجهود المبذولة من لجنة الصلح والقيادات الأمنية والدينية والشعبية والعمد والمشايخ من أبناء محافظة القليوبية، ومواصلتهم العمل بجدية لإتمام المصالحات فى جميع ربوع المحافظة، كما قدم شكره لأبناء عائلتي الغندور و الخولي الذين حرصوا على إعلاء المصلحة العامة، واتمام هذا الصلح على خير.

ومن جانبه أضاف النائب مصطفي النفيلي عضو مجلس الشيوخ أن قرية زاوية بلتان من القرى الهادئة ويتسم أهالي القرية بأنهم محبين بعضهم لبعض وأنهم في ترابط مستمر ونادرا حدوث مثل تلك الوقائع في القرية مشيرا إلى أن اللجنة اجتهدت حتى تم إنهاء الصلح والتراضي بتقديم الكفن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2