تونس والأمم المتحدة تبحثان تعزيز التعاون المشترك

تونس والأمم المتحدة تبحثان تعزيز التعاون المشتركنجلاء بودن رمضان مع أرنو بيرال

عرب وعالم22-2-2023 | 20:54

بحثت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان مع أرنو بيرال المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة ب تونس تنسيق الجهود لموائمة برنامج المنظمة الإنمائي المتعلق ب تونس بالنسبة للسنوات الثلاث المقبلة مع مخطط التنمية الجديد والأولويات الوطنية للمرحلة القادمة.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية مساء اليوم الأربعاء، أن رئيسة الحكومة التونسية استعرضت الإصلاحات التي تمّ تنفيذها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشدّدة على حرص الحكومة على مواصلة بقية الإصلاحات رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

وأكّدت رئيسة الحكومة على ضرورة التوافق حول إدخال تعديلات على البرامج الإنمائية المقترحة لتتماشى مع المخطط التنموي الجديد 2023-2025 مع التركيز على أولويات الحكومة في مجالات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، والمؤسسات الناشئة، وتطوير الكفاءات والهجرة الدائرية.

من جهته، عبّر أرنو بيرال عن ترحيبه بمقترح رئيسة الحكومة الانطلاق في التنسيق مع مختلف الوزارات والهياكل حول الأولويات التي سيتم العمل عليها، مؤكدا على مواصلة المنظمة الأممية تقديم الدعم الفني ل تونس لمعاضدتها في مسارها الإصلاحي.

أضف تعليق