دراسة سويسرية: الشاي الأسود يقلل خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثانى

دراسة سويسرية: الشاي الأسود يقلل خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثانىدراسة سويسرية: الشاي الأسود يقلل خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثانى

منوعات28-2-2023 | 10:18

مشروب الشاي بأنواعه المختلفة محبب لدي الأغلبية من الأشخاص سوي الكبار او الصغار علي مستوي الدول، والشاي له فوائد عديدة للصحة العامة، ولكن بدون أي اضافات عليه مثل السكر والمحليات الأخرى، وعكس ذلك يعرض هؤلاء إلي مخاطر الإصابة بمرض السكر.

وقال فريق من الباحثون بإحدى جامعات سويسرا، إن تناول الشاي الأسود يعتبر وسيلة فعالة للوقاية من النوع الثاني من مرض السكري.

وأشارت الدراسة السويسرية التي أجراها الباحثون، علي قدرة الشاي الأسود على تخفيض تطور النوع الثاني من مرض السكري، بعد أن حللوا ودرسوا بيانات عن سكان 50 بلدا، شملت نمط الحياة وعادات الأكل والإصابة بمرض السكري.

وأوضحت النتائج الطبية، أن تناول الشاي الأخضر والأبيض بالوقاية من مرض السكري، ولكن الشاي الأسود يتفوق عليهما في هذا المجال. وقد تكون لهذا التفوق علاقة بطريقة التخمير.

كما أكد العلماء على أن الشاي الأسود يساعد في التخلص من الوزن الزائد، لأنه يؤثر بصورة خاصة في نبيت الأمعاء، حيث يساعد في نمو وتكاثر البكتيريا التي تمنع تراكم الدهون في الجسم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2