إحياء أزياء الخمسينات الكلاسيكية في أسبوع الموضة بباريس

إحياء أزياء الخمسينات الكلاسيكية في أسبوع الموضة بباريسمصصمة الازياء العالمية : تحي أزياء الخمسينات الكلاسيكية في أسبوع الموضة بباريس

منوعات28-2-2023 | 23:23

تعمقت ماريا جراتسيا كيوري مصممة الأزياء في دار ديور العريقة في عالم أزياء الخمسينات من أجل مجموعة ديور النسائية لفصل الخريف وأضفت لمسة عصرية على أساسيات ملابس السيدات في تلك الفترة.

وسارت العارضات فوق الممشى في مجموعة من الأزياء المألوفة بقمصان أنيقة لها أكمام قصيرة وأزرار مع تنانير طويلة وفساتين مع سترات قصيرة بألوان داكنة وعليها نقوش من الزهور.

وحدت كيوري من الخطوط المستقيمة في السترات وأدخلت أقمشة مطعمة بخيوط معدنية اللون لإضفاء ملمس جديد على الفساتين ذات القصات الكلاسيكية لتكتسي الأزياء بطابع رياضي يتناسب مع أزياء النهار.

وأضافت كيوري لمسة باريسية إلى أنماط تلك الفترة التي ارتبطت في الغالب بالإنتاج السينمائي في هوليوود.

وقالت كيوري "كان الوضع في أوروبا مختلفا تماما عنه في الولايات المتحدة" مشيرة إلى أن النساء اللواتي كن مصدر إلهام للمجموعة، وهن كاترين شقيقة كريستيان ديور والمغنيتان الفرنسيتان إديت بياف وجولييت جريكو، كن آنذاك يعيدن بناء حياتهن بعد الحرب العالمية الثانية.

وجذب عرض الأزياء الذي أقيم في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس حشودا من المعجبين الذين تطلعوا لرؤية الممثلة تشارليز ثيرون التي جلست في الصف الأمامي بجانب أفراد في أسرة الملياردير برنار أرنو الرئيس التنفيذي لشركة (إل.في.إم.إتش).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2