تحديد الزيادة في أسعار حج الجمعيات الأسبوع المقبل

تحديد الزيادة في أسعار حج الجمعيات الأسبوع المقبلمناسك الحج

الدين والحياة5-3-2023 | 19:35

قال أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العمل الأهلي، إنه تم وضع شرط لأداء الحج هذا العام بإتاحة الفرصة أمام المواطنين الذين لم يسبق لهم أداء الفريضة طوال حياته، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من أداء الحج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: كل مواطن له فرصة واحدة لتقديم طلب أداء فريضة الحج هذا العام، سواء الحج السياحي أو الداخلية أو حج الجمعيات.

ولفت إلى أنه يتعين على السيدات اللاتي يقل عمرهن عن 45 عامًا أن يكون هناك محرم شرعي لمن يقل عمرها عن 45 عاما.

وأكد: لمن يتم السماح لمرضى الفشل الكلوي أو الفشل الرئوي أو القلب المتأخرة أو أصحاب السمنة المفرطة من أداء الحج هذا العام حرصا علي سلامتهم الصحية.

وأشار: لم يتم تحديد أعداد المقبولين في حج الجمعيات حتى الاَن، ونحن حريصون على تلبية كافة طلبات المواطنين.

أسعار حج الجمعيات
وأكد: هذا العام سيشهد ارتفاعا في أسعار الحج بسبب ارتفاع سعر الريال السعودي أمام الجنيه إلى جانب تحرك كل أسعار الخدمات، وسيتم إبرام تعاقدات الحج الأسبوع المقبل وعلى أساسها يمكن تحديد الأسعار.

في وقت سابق، أكد أحمد وحيد عضو غرفة شركات السياحة بالدلتا، أن وزارة السياحة بالتنسيق مع اللجنة العليا للحج والعمرة استقرت على عودة برامج الحج البري خلال العام الجاري بعد إلغائه لسنوات خلال الفترات الماضية.

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة بالدلتا أن وزارة السياحة والآثار استقرت على تخصيص 2500 تأشيرة من التأشيرات المخصصة لـ الحج السياحي خلال العام الجاري والبالغة 16 ألف تأشيرة مخصصة للحج السياحي خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن الحج البرى يتطلب توفير أتوبيسات مكيفة ومتميزة تنقل الحجاج من القاهرة إلى الأراضى السعودية، ويتم بها عمل كافة تنقلاتهم هناك حتى عودتهم مرة أخرى إلى بلدهم، متوقعًا انخفاض الإقبال على حجز برامجه خلال العام الجارى.

وأوضح أن وزارة السياحة والآثار استقرت أيضا على إلغاء الحج للمستوى 4 نجوم بسبب قلة الفنادق المخصصة له بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

أضف تعليق