الملك يعتلي عرش ليفربول.. مراسم تتويج عالمية ومحلية.. وصلاح يلقي خطاب التتويج

الملك يعتلي عرش ليفربول.. مراسم تتويج عالمية ومحلية.. وصلاح يلقي خطاب التتويجمحمد صلاح

رياضة6-3-2023 | 04:08

تربع الملك المصري، محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي على عرش الهدافين التاريخيين للريدز برصيد 129 هدفا، متخطيا الأسطورة روبي فاولر، برصيد 128 هدفا.

ابن نجريج المصري الأصيل، واصل التألق محطمًا جميع الأرقام القياسية في ليفربول والتي حملها أساطير كرة القدم العالميين الذين ارتدوا تيشيرت الريدز محققا أرقاما يصعب على من بعده، تجاوزها مستقبلا.

الفرعون المصري ضرب أروع الأمثلة في الإرادة والعزيمة، واستطاع من خلال عدد مباريات قليلة أن يعتلي عرش ليفربول، ويصبح هدافه التاريخي في الدوري الممتاز، مستمرا في صناعة تاريخ مشرف له وللكرة المصرية.

ردود الأفعال

توالت ردود الأفعال العالمية والمحلية على إنجاز محمد صلاح التاريخي، فمحليا، قدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، التهنئة للدولى المصرى "محمد صلاح" لاعب نادى ليفربول الإنجليزي بعد أن أصبح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد ١٢٩ هدفًا، مؤكدًا أن صلاح يعد أيقونة الرياضة المصرية فى الدورى الإنجليزي لكرة القدم والبطولات الأوروبية، ويصنع مجداً خاصاً به وللدولة المصرية على صعيد الرياضة العالمية، متميناً مزيدا من التوفيق للاعب فى مسيرته الاحترافية، وتحطيم العديد من الأرقام، وتسجيل الإنجازات الفريدة فى سجله الرياضى خلال الفترة المقبلة.

وأيضا احتفي الاتحاد المصري لكرة القدم بالفرعون المصري، ونشر على حسابه الرسمي بالفيسبوك تهنئة تحت عنوان الملك المصري محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أسطورة ليفربول


أما عالميا، فقد سيطر إنجاز صلاح على العديد من تعليقات اللاعبين المشاهير وأساطير كرة القدم، فكانت البداية مع روبي فاولر، حيث وجه النجم السابق لفريق ليفربول، التهنئة للمصري محمد صلاح بعدما حطم الأخير رقمه القياسي، في مباراة مانشستر يونايتد، وكتب على عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: "تهانينا الحارة"، مستخدمًا هاشتاج "أسطورة ليفربول".

شيء جنوني

وعلق أيضا، يورجن كلوب المدير الفني لليفربول على إنجاز محمد صلاح التاريخي، قائلا: "129 هدفا بالبريميرليج لمحمد صلاح؟ شيء جنوني جدا، يا له من رقم لا يُصدّق، إنه لاعب مميز"، وأضاف: "نحن نقدر صلاح لكن بالمستقبل سينظر الناس لما فعله، ويقولون إنهم شاهدوا شيئا عظيما جدا".

وأيضا قدم كابتن ليفربول وزميل صلاح في الفريق جوردان هندرسون، التهنئة لصلاح مؤكدا أنه سعيد حقًا من أجل الملك المصري، لأنه يكرس حياته لكرة القدم، وأول من يحضر في التدريبات وآخر من يغادر".

خطاب التتويج

وتحدث محمد صلاح عن لقب الهداف التاريخي، قائلا: "إنه أمر مميز للغاية تحطيم الرقم القياسي، الحصول على هذا الرقم، أمام مانشستر يونايتد، أمر لا يصدق"، وأضاف: "كنت دائمًا أطارد هذا الرقم القياسي منذ مجيئي إلى ليفربول، سأعود إلى المنزل وأحتفل مع العائلة وأتناول شاي البابونج".

صناعة التاريخ

وحقق الفرعون المصري محمد صلاح إنجازا جديدا، يضاف إلى سجله المميز مع ليفربول، بعد تسجيله الهدف رقم 129 في مسيرته مع الفريق ببطولة الدوري الإنجليزي، ليصبح الهداف التاريخي للنادي متخطيا روبي فاولر.

وسجل محمد صلاح هدفه رقم 129 في شباك مانشستر يونايتد، حين أحرز هدفي ليفربول الرابع والسادس في مباراة ديربي الشمال الغربي، التي استضافها ملعب أنفيلد.

وتحقق إنجاز صلاح في مباراته المحلية رقم 205 بقميص ليفربول، ليضيف لسجلاته لقبا جديدا، بعد حصوله على الحذاء الذهبي لهداف الدوري 3 مرات ولاعب الموسم مرة واحدة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2