«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن سوق المنامة القديم أحد معالم البحرين

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن سوق المنامة القديم أحد معالم البحرين القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن سوق المنامة القديم أحد معالم البحرين

TV7-3-2023 | 12:51

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا عن سوق المنامة بعنوان « سوق المنامة القديم أحد المعالم التاريخية في البحرين».

وقال التقرير: « سوق المنامة القديم وباب البحرين اثنان من أشهر المعالم التاريخية في العاصمة البحرينية المنامة، حيث يجتذبان آلاف السائحين سنويا».

وأضاف: «باب البحرين معلم تاريخي يعود اكتمال بنائه إلى 1945، وأنشأه مستشار الحكومة البحرينية في ذلك الوقت تشارليز بارجليف، وتم تجديده عام 1986 ليتم إضفاء الطابع الإسلامي عليه».

وتابع: «باب البحرين يقع في ساحة الجمارك بالحي التجاري المركزي، الذي يعد المدخل الرئيسي لسوق المنامة، ويتميز بشكله الفريد وتصميمه على شكل قوس يجعل منه مكانا مناسبا للتصوير الفوتوغرافي».

واستطرد: «وبما أن هذا الباب هو المؤدي ل سوق المنامة فلابد أن تمر بالسوق الشهير الذي يضم مزيجا من المنتجات البحرينية محلية الصنع المتنوعة، مثل الحلي والمجوهرات والملابس والحلوى، لاسيما القهوة العربية، فضلا عن المنسوجات والتوابل والبخور والعطور والهدايا التذكارية».

وقال محمد بن خليفة، مدير التراث بهية البحرية للثقافة، خلال التقرير، إن مبنى باب البحرين ما زال معملا أساسيا ومدخلا لمنطقة سوق المنامة التاريخية، وهو مقصد لكثير من السياح لرؤية كيف كانت التجارة في ذلك الوقت والأسواق والحر المتواجدة في هذه المنطقة وتعتبر من أهم المعالم التي يقصدها السائحين والمقيمين في البحرين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2