قبل حفل تكريمه بالسعودية.. تعرف على مشوار هاني شنودة

قبل حفل تكريمه بالسعودية.. تعرف على مشوار هاني شنودةهاني شنودة

ثقافة وفنون8-3-2023 | 10:10

تستعد الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، لانطلاق حفل الموسيقار هاني شنودة، والذي سيُكرم من خلاله، ومن المقرر أن يُقام الحفل في الرياض، ويحمل اسم "ذكريات".

ذكريات، هو حفل فني ضخم يشارك به عدد كبير من نجوم الطرب في الوطن العربي، ويُكرم الموسيقار هاني شنودة على مشواره الفني الذي اكتشف من خلاله العديد من نجوم الغناء.

ومن المُقرر أن يبدأ حفل ذكريات في تمام الساعة 8م بتوقيت القاهرة، وسيشارك به كل من المطرب: عمرو دياب، أنغام، محمد منير، أحمد عدوية، مي فاروق، مصطفى حجاج، كايروكي وغيرهم.

هاني شنودة، هو ملحن وموزع موسيقي ولد بمحافظة طنطا عام 1943م، وتخرج في كلية الموسيقى عام 1966م، واكتشف العديد من المواهب الصوتية، وكانت له الريادة والفضل في تكوين أول فرقة موسيقية بمصر.

يقول هاني شنودة عن فرقة المصريين إن الفكرة أساسًا يعود الفضل لتكوينها للكاتب العالمي نجيب محفوظ، والتي استمرت لفترات طويلة، أنجبت خلالها أجيالًا متعاقبة من المطربين والمطربات.

وأكد هاني شنودة من خلال تصريحات إعلامية، إنه يعتبر نفسه مسيحيًا يحمل ثقافة إسلامية، مضيفًا أنه يتعرض لسماع الأذان 5 مرات خلال اليوم، ودرس بعض الآيات القرآنية في المدرسة منذ الطفولة، ولديه العديد من الأصدقاء المسلمين.

وتابع الموسيقار هاني شنودة: "لا يمكن لأحد العيش في مصر بدون ثقافة إسلامية، أما ما يحدث الآن من تفرقة وعنصرية أمر مرفوض تمامًا من قبل الجماعات المتطرفة، فلا يوجد أحد على وجه الأرض لا يؤمن بالله.

ويعد الموسيقار هاني شنودة هو أول من اكتشف المطرب محمد منير، والمطرب عمرو دياب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2