محافظ الجيزة يتابع ميدانيًا خطة تطوير طريق وترعة المنصورية

محافظ الجيزة يتابع ميدانيًا خطة تطوير طريق وترعة المنصوريةمحافظ الجيزة

محافظات12-3-2023 | 15:31

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد أن معدل تنفيذ خطة تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بالمحافظة تسير وفقا للجدول الزمني المحدد لها، في إطار جهود تحسين الحركة المرورية، وفتح شرايين جديدة للتسهيل على المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية، اليوم الأحد؛ لمتابعة أعمال التطوير بقطاع المنصورية، بدءاً من الطريق الأبيض وحتى كوبري عابدين والمقدرة بطول 4 كم بنطاق مركز ومدينة كرداسة، حيث تابع المحافظ نسب تنفيذ مشروع تدبيش وتأهيل ترعة المنصورية، وإنشاء ممشى سياحي بنطاق مركز كرداسة، مؤكدا أن الأعمال ستحدث نقلة نوعية للمناطق المارة بها تساهم في ظهور المنطقة بالشكل الحضاري اللائق، كما توفر متنفسا ترفيهيا للمواطنين.
وشدد المحافظ - خلال جولته - على مراعاة الالتزام بالارتفاع المناسب للأسوار المقامة على جانب الترعة وتحقيق الشكل الجمالي له، وكذلك مراعاة مناسيب الأرصفة، بما يخدم حركة المشاة مع الوضع في الاعتبار استغلال كافة المساحات الفضاء لعدم السماح بالتعدي عليها من قبل المخالفين.
كما وجه المحافظ بتدعيم بعض القطاعات على جانبي الترعة بممرات للمشاة، ورفع كفاءة كوبري السيارات أعلى الترعة، مع صيانة الكباري القائمة وتأهيلها بالشكل الأمثل، إلى جانب رفع مخلفات ونواتج الأعمال والرتش أولا بأول للحفاظ على الشكل العام للطرق.
وشدد محافظ الجيزة على مختلف الجهات القائمة على أعمال تطوير طريق المنصورية في المنطقة من كوبري عابدين وحتى الطريق الدائري بكفر غطاطي، والبالغ طولها 2 كم تشمل تطوير ورفع كفاءة الجزر الوسطى ودعم الطريق بأعمدة الإنارة وإقامة ساحة انتظار السيارات بالتوازي مع أعمال إنشاء الممشى الحضاري للترعة.
وكلف المحافظ مركز كرداسة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال عددِ من الورش وسيارات النقل لإلحاقهم الضرر بالطبقة الأسفلتية بالطريق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2