للحامل.. فوائد لا تتوقعيها لخبز القمح

للحامل.. فوائد لا تتوقعيها لخبز القمحللحامل.. فوائد لا تتوقعيها لخبز القمح

منوعات13-3-2023 | 14:23

يحتوى خبز القمح علي نسبة من الألياف الغذائية التي تساعد علي تعزيز الهضم قد يساعد المحتوى الغني بالالياف في الخبز في الحفاظ على حركة الأمعاء المنتظمة وتقليل خطر الاصابة بالامساك والإسهال أثناء الحمل

يجب أن يتضمن نظامكِ الغذائي أثناء الحمل طعامًا صحيًا ومغذيًا ، حيث يأكل طفلك كل ما تأكلينه. ومن بين الأطعمة التي تمدكِ بالطاقة خلال هذه الفترة إلى الحثيثة من حياتكِ هو الخبز.

كل أنواع الخبز طعام غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى. ومع ذلك ، اختاري خبز القمح الكامل على الأنواع الأخرى للحصول على الفوائد الكاملة.
يعتبر خبز القمح الكامل مصدرًا غنيًا بالألياف، وهي عنصر غذائي مهم ومطلوب أثناء الحمل. تناول كمية مناسبة من الألياف في نظامك الغذائي يساعد في الحفاظ على صحة الحامل حتى تتمتع بهضم جيد كما يقي من البواسير أو الإمساك.

فوائد الخبز للحامل:
يعزز الهضم:

يحافظ على مستوى الكوليسترول:
الحبوب الكاملة الموجودة في الخبز مليئة ب الألياف الغذائية ، والتي لا تساعدك فقط على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، ولكن أيضًا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يخفض ضغط الدم:
غالبًا ما تواجه الأمهات الحوامل مشكلة ارتفاع ضغط الدم ، بسبب الإجهاد المفرط والتعب العقلي. يساعد تناول الخبز في الحفاظ على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم ، وبالتالي خفض مستوى ضغط الدم إلى المستوى الطبيعي.

يمد الحامل بفيتامين C:
خبز الحبوب الكاملة يمد الجسم بفيتامين C ، مما يمنع النقص ويعزز مناعتك.

يحافظ على التمثيل الغذائي:
خبز القمح الكامل مصدر غني بفيتامين ب والثيامين والريبوفلافين والنياسين. كل هذه العناصر الأساسية تساعد في تنظيم التمثيل الغذائي .

يقلل من مخاطر الربو:
يقلل تناول خبز القمح الكامل من أعراض الربو أو اضطرابات التنفس

منع حصوات المرارة:
يمكن أن يساعدك تناول الأطعمة الغنية ب الألياف الغذائية ، مثل خبز القمح الكامل أو الحبوب المصنوعة من القمح الكامل ، على تجنب الإصابة بحصوات المرارة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2