الجمهورية: العلاقات المصرية-الدنماركية قوية وتقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة

الجمهورية: العلاقات المصرية-الدنماركية قوية وتقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركةالجمهورية: العلاقات المصرية-الدنماركية قوية وتقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة

مصر14-3-2023 | 08:10

ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن العلاقات المصرية-الدنماركية قوية، وتمتد إلى ٦٥ عامًا مضت، وتقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والتعاون الثنائي الذي يخدم مصالح الشعبين المصري والدنماركي.

وأوضحت الصحيفة –في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء تحت عنوان "مصر- الدنمارك.. مصالح مشتركة"– أنه في هذا الإطار، جاءت تأكيدات رئيسة وزراء الدنمارك أن مصر تعتبر شريكًا قويًا للدنمارك وأوروبا، وأن مصر تلعب دورًا قياديًا في قضية المناخ وفي مختلف القضايا في المنطقة، وأن بلادها تأمل في أن تتخذ الدول الأخرى العلاقات المصرية-الدنماركية نموذجًا مثاليًا للتعاون والشراكة القوية بين القارة الإفريقية والأوروبية، مشددة على ضرورة تعزيز العمل والشراكة الثنائية بين القارتين الإفريقية والأوروبية لمواجهة كافة التحديات التي تواجه العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في هذا الصدد، جاءت إشادة رئيسة وزراء الدنمارك بدور مصر القيادي في المنطقة، ودورها الفعال في إيجاد حلول مستدامة في المنطقة، متمنية ل مصر التمتع بمستقبل أفضل ومزدهر، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت الصحيفة أن العلاقات المصرية-الدنماركية والعمل المشترك دفعة قوية لزيادة التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة والبيئة والنقل والهيدروجين الأخضر وزيادة الاستثمارات وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2