رئيس أركان إسرائيلى سابق: نعيش أياما هى الأصعب منذ حرب أكتوبر 1973

رئيس أركان إسرائيلى سابق: نعيش أياما هى الأصعب منذ حرب أكتوبر 1973جيش الاحتلال

عرب وعالم14-3-2023 | 22:18

قال رئيس أركان سابق للجيش الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تعيش أياما هى الأصعب منذ حرب السادس من أكتوبر 1973.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن الجنرال غادى آيزنكوت، رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى السابق، أن بلاده تعيش فترة أمنية صعبة للغاية، هى الأخطر منذ حرب السادس من أكتوبر 1973.
وشدد الجنرال آيزنكوت على أن إسرائيل تمر بفترة زمنية وأمنية خطيرة جدا، وأنه لا ينصح بالفصل بين الجيش الإسرائيلى والشعب فى البلاد.
وجاءت إشارة الجنرال غادى آيزنكوت على خلفية إجراء وزير الدفاع الإسرائيلى، الجنرال يوآف غالانت، تقييما للوضع فى بلاده، وذلك بعد خروج الاحتجاجات و المظاهرات الرافضة لخطة الإصلاح القضائى فى إسرائيل.
وتتواصل الاحتجاجات الضخمة فى إسرائيل على خلفية موافقة البرلمان الإسرائيلى (الكنيست) على مشروع قانون "الإصلاحات القضائية" الذى قدّمته حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ما دفع منتقديه للخروج إلى الشوارع للتظاهر.
وسيحد مشروع القانون المقترح من تأثير المحكمة العليا على عملية اعتماد القوانين الأساسية، ويسمح للبرلمانيين بالطعن فى قرارات المحكمة العليا، ويمنح الحكومة السيطرة على إجراءات تعيين القضاة. وأقر الكنيست الإسرائيلى الإصلاح المقترح فى القراءة الأولى يوم الاثنين الماضى.
ودعا الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، فى وقت سابق، الحكومة فى إسرائيل إلى تعليق عملية الإصلاح القضائى والعودة إلى الحوار مع المعارضة.
وينظم معارضو الإصلاح القضائى مظاهرات منتظمة يصل عددهم إلى عدة آلاف فى تل أبيب والقدس منذ بداية يناير الماضى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2