بروتوكول تعاون بين مصر للطيران وبنك مصر في مجال التحصيل الإلكتروني

بروتوكول تعاون بين مصر للطيران وبنك مصر في مجال التحصيل الإلكترونيمصر للطيران

مصر20-3-2023 | 12:45

وقعت مصر للطيران برئاسة وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي اليوم/الاثنين/ برتوكول تعاون مع بنك مصر برئاسة محمد ألأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر ، بحضور المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر الطيران ولفيف من قيادات مصر للطيران وبنك مصر.

وأعرب عباس - وفقا لبيان للوزارة - عن امتنانه بتوقيع البروتوكول الذي يأتي في إطار التعاون الوثيق بين الكيانين الكبيرين، ويعد استكمالاً لفكر رائد الاقتصاد الوطني طلعت حرب باشا صاحب فكرة تأسيس بنك مصر عام 1920و مصر للطيران عام 1932.
وأضاف أن وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة لا تدخر جهدًا في التنسيق مع كافة مؤسسات الدولة في مختلف المجالات لتقديم خدمة متكاملة لعملائها، موضحًا أنه جاري التنسيق بين الشركة الوطنية مصر للطيران و بنك مصر لتحقيق مزيد من التعاون التجاري خلال الفترة القادمة، كما أنه يعزز حرص أثنين من أكبر الكيانات الاقتصادية على تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية بين قطاع الطيران والمنظومة المصرفية.
ومن جانبه صرح رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الأتربى بأن هذا التوقيع يعد تعزيزا لنجاحات بنك مصر في مجال المدفوعات الإلكترونية، ودعم التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة.
وأشار الأتربى إلى أن البنك قد حقق نسب نمو خلال 2022 بلغت 91% من إجمالي محفظة قبول المدفوعات الإلكترونية (نقاط البيع بنسبة 79% والمواقع الإلكترونية بنسبة 100%، ورمز الاستجابة السريع بنسبة 146%) بإجمالي عدد 440 ألف نقطة بيع وأكثر من 2000 موقع إلكتروني و1.5 مليون محفظة إلكترونية وأكثر من مليوني حركة رمز استجابة السريع.
وأوضح أن البنك توسع في تقديم الخدمات الرقمية لعملائه علاوة على إطلاق بنك مصر أول بنك رقمي، والذي يُعد المشروع الأول من نوعه في مصر، كما يقوم بنك مصر بالدخول في العديد من الاتفاقيات والشراكات التي تعمل على تشجيع حلول الدفع الإلكترونية لتعزيز الشمول المالي في جميع القطاعات والوصول إلى مجتمع لا نقدي.
وبدوره أشار المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة ل مصر للطيران أن تلك الشراكة تهدف إلى تقديم العديد من المميزات والخدمات، لإثراء تجربة السفر والتسويق لعملاء مصر للطيران الحاليين والجدد بما يسهم في تقديم أعلى مستوى من الرفاهية والراحة، واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في نقاط البيع الإلكترونية، بالإضافة إلى تقسيط تذاكر الطيران بأسعار مميزة من خلال الموقع الإلكتروني لشركة مصر للطيران.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2