المملكة المتحدة وأوكرانيا توقعان اتفاقية تجارة رقمية لدعم اقتصاد كييف

المملكة المتحدة وأوكرانيا توقعان اتفاقية تجارة رقمية لدعم اقتصاد كييفعلم بريطانيا

عرب وعالم20-3-2023 | 13:37

وقعت المملكة المتحدة، اليوم الاثنين، اتفاقية تجارة رقمية محورية، مع أوكرانيا، من شأنها دعم الاقتصاد الأوكراني وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين لندن و كييف بشكل كبير.


وبحسب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، استضافت وزارة الأعمال والتجارة البريطانية، اليوم، عددا من الوزراء الأوكرانيين، بالإضافة إلى 200 شركة ومسؤول بريطاني وعالمي، لوضع الأساس لتعاون أوثق في المستقبل.


ورحبت وزيرة الأعمال و التجارة البريطانية كيمي بادينوك، بمؤتمر "تعافي أوكرانيا" الذي ستستضيفه لندن في يونيو، وهو موجه نحو دعم خطة الإنعاش الوطني ل أوكرانيا وتعبئة الشركات البريطانية للمشاركة في مشاريع إعادة إعمار أوكرانيا المستقبلية.

ووقعت بادينوك ووزيرة الاقتصاد الأوكرانية يوليا سفيرينكو على اتفاقية التجارة الرقمية الجديدة التي ستساعد أوكرانيا على دعم اقتصادها خلال الأزمة الحالية ووضع الأسس لانتعاشها وإحيائها.

وتعليقا على الاتفاقية.. قالت وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية: "تمهد اتفاقية التجارة الرقمية التاريخية الموقعة اليوم الطريق لعصر جديد من التجارة الحديثة بين بلدينا".

وأضافت: "نعمل أيضا على توسيع نطاق التجارة الحرة على الواردات من أوكرانيا حتى أوائل عام 2024، مما يوفر دعما تشتد الحاجة إليه للشركات الأوكرانية، ستساعد هذه المبادرات في حماية الوظائف وسبل العيش والعائلات الآن وفي مستقبل أوكرانيا بعد الحرب".

أضف تعليق