ترامب يحذر من «الموت والدمار» فى حال توجيه لائحة اتهام ضده

ترامب يحذر من «الموت والدمار» فى حال توجيه لائحة اتهام ضدهترامب

عرب وعالم24-3-2023 | 14:26

حذر الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب من "الموت والدمار" الذى يمكن أن يحصل إذا وجه إليه المدعون العامون فى نيويورك لائحة اتهام فى قضية شراء صمت ممثلة إباحية قبيل انتخابات 2016.

وفى منشور عبر موقع Truth Social، انتقد الرئيس السابق ما زعم أنه "تهمة كاذبة"، محذرا من أن اتخاذ إجراء قانونى ضده قد يؤدى إلى أعمال عنف على مستوى البلاد يمكن أن تكون نتيجتها "كارثية".

واعتبر ترامب أنه فى مثل هذا السيناريو (توجيه لائحة اتهام)، يمكن أن يقوم به فقط شخص "مختل عقليا، منحط يكره الولايات المتحدة الأمريكية"، مشيرا إلى نفسه على أنه "المرشح الرئيسى إلى حد بعيد" للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى لانتخابات عام 2024.

وجدد تأكيده بأنه لم يرتكب أى جرم.


وفى منشور آخر، دعا ترامب إلى عزل كل مسئول عن إنفاذ القانون يجرى تحقيقات معه.


وكتب: "محامي المقاطعة براج يمثل خطرا على بلدنا، ويجب عزله على الفور، جنبا إلى جنب مع الراديكالى المجنون جاك سميث، الذى يضايق ويخيف الأبرياء على مستويات لم نشهدها من قبل"، مضيفا: "ليتيتيا جيمس، أسوأ مدعية عامة فى الولايات المتحدة، وأما المدعى العام فى أتلانتا فانى ويليس، الذى يحاول إجراء مكالمات هاتفية مثالية فى مؤامرة لتدمير أمريكا، لكنه يحكم على أكثر مسرح الجريمة عنفا فى أمريكا، ولا يفعل شيئا حيال ذلك".

أضف تعليق