كانب صحفي: الأمسيات الثقافية لـ«حياة كريمة» تدعم بناء الإنسان واستثمار الوقت

كانب صحفي: الأمسيات الثقافية لـ«حياة كريمة» تدعم بناء الإنسان واستثمار الوقتالكاتب الصحفي وائل السمري

TV27-3-2023 | 11:44

قال الكاتب الصحفي وائل السمري، إن الأمسيات الثقافية التي تنفذها مبادرة "«ياة كريمة» خلال شهر رمضان، تأتي في إطار المبادرات الثقافية والمعرفية المختلفة التي تنفذها الدولة المصرية، متابعا: «أمر إيجابي أن نري هذه المبادرات الثقافية لأن محور بناء الإنسان يبدأ من الحياة الكريمة، وكل الاحتياجات الأساسية بجانب توفير بيئة ثقافية وجدانية تربطه بالحاضر والماضي والمستقبل.. وتدعم بناء الإنسان من خلال معرفته بحضارته».

وأضاف الكاتب الصحفي وائل السمري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة «إكسترا نيوز»: « الدولة المصرية تهتم ببناء الإنسان.. واتذكر هنا مقولة الإمام الراحل محمد عبده "الأمة العاقلة لا تظلم".. وبالتالي الجهل ظلم ويشكل قسوة على الإنسان.. واشيد بهذه المبادرة من خلال استغلال شهر رمضان الكريم في دعم القراءة والثقافة واستثمار الأوقات في زيادة المعرفة وتعلق الشباب والأطفال بالكتب المختلفة بما يدعم معرفتهم بالواقع المحيط».

وتابع السمري: «اشكر اتحاد مكتبات مصر ووزارة الثقافة في إطار عمل مؤسسات الدولة المختلفة.. والقراءة تعتمد على الإتاحة في البداية من خلال الصيغ الأسهل بما يسهل بعد ذلك على المعرفة والاطلاع بشكل أكبر وفق كل مرحلة سنية، ومن ثم يمكن التخصص في القراءة بعد ذلك، وأن يكون ذلك من خلال التدرج وفق شغف القراءة».

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2