الخارجية الأردنية تعلن تزويد لبنان بـ100 ميجاواط من الكهرباء عبر سوريا

الخارجية الأردنية تعلن تزويد لبنان بـ100 ميجاواط من الكهرباء عبر سورياالكهرباء

عرب وعالم28-3-2023 | 15:29

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستزود لبنان بـ 100 ميجاواط من الكهرباء عبر سوريا، وذلك بعد أخذ بيروت جميع الموافقات اللازمة من البنك الدولي.

وقال الصفدي: "سيستمر الأردن بالوقوف إلى جانب لبنان لتجاوز أزمته".

وأضاف: "أن المملكة سوف تزود لبنان بـ 100 ميجاواط من الكهرباء عبر سوريا فور حصول بيروت على جميع الموافقات اللازمة من البنك الدولي".

وتابع الصفدي: "الضغوطات تستوجب تعاونًا أكبر وتنسيقا أكثر مع لبنان"، مؤكدًا أن الأردن يقف مع لبنان بتوجيهات من عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني.

وأختتم الصفدي: "بحثت مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، الآليات التي يمكن أن تستمر في دعم لبنان سياسيًا في مسيرته، وتثبيت وحماية مؤسساته والتعاون الاقتصادي وفي مجالات أخرى"، مُشيرًا إلى الأردن يريد لبنان آمنًا مستقرًا يوفر الحياة الكريمة لشعبه، ونأمل أن يبدأ الإصلاح من الداخل اللبناني.

الجدير بالذكر، وقّع لبنان مع الأردن، العام الماضي، اتفاقين لتزويده ب الكهرباء عبر الأراضي السورية، في ظل تفاقم أزمة الطاقة في لبنان، وتعهد البنك الدولي بتمويل الاتفاقين شريطة إجراء لبنان إصلاحات عدة في قطاع الطاقة، بما في ذلك التدقيق في حسابات مؤسسة كهرباء لبنان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2