تعرف على فائدة العلاج الطبيعي بعد الجراحة

تعرف على فائدة العلاج الطبيعي بعد الجراحةتعرف على فائدة العلاج الطبيعى بعد الجراحة

منوعات31-3-2023 | 02:11

يهتم العلاج الطبيعي باستعادة أو تحسين قدرات الفرد الجسدية، وهو مناسب لجميع المرضى خاصة بعد العمليات الجراحية لمنع تكون الندب الجراحية وتعزيز وتقوية قدرة الجسم على التئام الجرح عن طريق استخدام أجهزة الليزر البارد، والتى تساعد على التئام الجروح بصورة طبيعية

أكد الدكتور أحمد حسام الدين جودة، استشارى ومدرس جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقرى بالقصر العينى، أن العلاج الطبيعي هو مكمل ويعمل كطريقة فعالة لإعادة التأهيل لتحسين صحة الأفراد الذين خضعوا للجراحة أو الإصابات أو غيرها من الحالات الطبية طويلة الأمد.

وأضاف حسام الدين أن العلاج الطبيعى له عدة فوائد منها الإسراع من عملية الشفاء وتقليل الأجسام المضادة والتخلص من تيبس المفاصل والهدف الأساسي من العلاج الطبيعي تخفيف الألم واستعادة قوة العضلات الضعيفة. يشمل العلاج الطبيعي استخدام التمارين والتدليك والمنبهات الجسدية مثل الموجات فوق الصوتية والحرارة والبرودة والتيارات الكهربائية.

وأشار حسام الدين جودة إلى أن الهدف أيضا منع تكون الندب الجراحية، فيتم التعامل بأجهزة الموجات فوق الصوتية كما يستطيع العلاج الطبيعى تعزيز وتقوية قدرة الجسم على التئام الجرح عن طريق استخدام أجهزة الليزر البارد، والتى تساعد على التئام الجروح بصورة طبيعية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2