«الزراعة» تستعرض أنشطة الوزارة في أسبوع

«الزراعة» تستعرض أنشطة الوزارة في أسبوع الزراعة تستعرض أنشطة الوزارة في أسبوع

مصر31-3-2023 | 10:59

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 136، حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 24 إلى 30 مارس الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وشهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية الإيطالية لدعم برنامج الأمن الغذائي.

وبحث وزير الزراعة مع السفير التشيكي الجديد بالقاهرة إيڤان يوكل؛ تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين في عدد من المجالات الزراعية، كما ترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لمناقشة عدد من الأعمال الخاصة بالهيئة وسبل التيسير على المنتفعين، فضلا عن موقف المشروعات التي تنفذها الهيئة، كما عقد الوزير اجتماعا مع قيادات الوزارة وبحث معهم آخر ترتيبات الانتقال إلى العاصمة الإدارية والتجهيزات النهائية لانتظام العمل من مقر الوزارة هناك، وكذلك الانتهاء من تسكين العاملين وتوفير كافة متطلبات أدائهم لمهام وظائفهم.

كما تفقد القصير، سير العمل وإجراءات انتقال العاملين بوزارة الزراعة إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، ومباشرة الموظفين لأعمالهم بها، كما أعلن أنه تم الإفراج عن 200 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 96 مليون دولار خلال الفترة من 17 وحتى 23 مارس الحالي.

كما أصدر الوزير قرارا بتعيين أشرف محمد علي الشرقاوي رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية، كما شمل القرار تعيين المهندس يحيى عبدالغفار عضوا ومدير عام للاتحاد.

فيما أعلنت وزارة الزراعة، الحالة القصوى لكافة القطاعات الخدمية التابعة لها، طوال شهر رمضان المبارك، للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال الشهر الكريم.

وأعلن الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية عن حصول معهد بحوث وقاية النباتات على شهادة اعتماد أيزو ISO 27001:2022 للمتحف المصري المرجعي للحشرات بقسم بحوث الحصر والتصنيف، وفقا لتوصية لجان المراجعة الدولية.

وتفقد الدكتور خالد أبوشادي وكيل وزاره الغربية، والدكتور حاتم الحمادي رئيس الإدارة المركزية للإرشاد، والدكتور جمال شعراوي المشرف العلمي للقمح بالمحافظة ومهندسي الارشاد، الزراعات المختلفة بالمحافظة وخاصة القمح وتبين عدم وجود أضرار مؤثره نتيجة للاضطرابات الجوية.

كما شارك المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية في الاجتماعات الخاصة بتقييم ومناقشة الملفات المتعلقة بالصحة والصحة النباتية، والتى قد تقيد أو تعيق التجارة البينية بين دول شرق وجنوب أفريقيا، والذي نظمته منظمة تجمع دول الكوميسا، كما أطلق المعمل المسابقة الرمضانية العلمية الثقافية (في مجال سلامة الغذاء)، والتي يشارك فيها طلاب الجامعات والخريجين والعاملين بالقطاع الخاص أو الحكومي من المختصين بمجال سلامة الغذاء، كما تم استكمال البرنامج التدريبي لشباب الباحثين والمحللين حول طرق تحليل متبقيات المبيدات باستخدام تقنيات جهاز مطياف الكتلة وذلك لرفع كفاءة الباحثين بأقسام المعمل المختلفة، فيما بلغ إجمالي عدد الشهادات التي اصدرها المعمل خلال هذا الاسبوع بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء حوالي 6 آلاف شهادة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2