مصرع 18 شخصا بسبب الأعصاير الشديدة بأمريكا

مصرع 18 شخصا بسبب الأعصاير الشديدة بأمريكامصرع 18 شخصا بسبب الاعاصير الشديدة بأمريكا

عرب وعالم1-4-2023 | 23:44

قالت وسائل إعلامية أن عاصفة عنيفة مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة اجتاحت الأجزاء الجنوبية والغربية الوسطى للولايات المتحدة في طريقها صوب الشرق يوم السبت، مما أدى إلى مقتل 18 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وبينما لقي خمسة على الأقل حتفهم في آركنسو، بحسب وسائل الاعلام وتمشط فرق الطوارئ الأنقاض بحثا عن المزيد من الضحايا بعدما ضربت الأعاصير الولاية يوم الجمعة.

كما أبلغ المسؤولون عن وفاة واحدة في إلينوي وثلاثة في ولاية إنديانا، بينما قالت وسائل إعلام محلية يوم السبت إن هناك سبع وفيات في مقاطعة ماكنيري بولاية تنيسي على حدود ولاية مسيسبي. وأفادت قناة فوكس نيوز بوقوع وفاة واحدة في كل من ألاباما ومسيسبي.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا من عاصفة رعدية شديدة بعد ظهر يوم السبت في أجزاء من وسط ولاية نيويورك ووسط وشرق ولاية بنسلفانيا، مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 105 كيلومترات في الساعة.

كما تتوقع الهيئة أمطارا ورياحا في ولاية أوهايو وأجزاء من ولاية وست فرجينيا.

وتوجد توقعات أيضا بهبوب رياح شديدة تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة ب واشنطن العاصمة على مدار يوم السبت.

وأكد مسؤولون إن الأعاصير أدت إلى انهيار سقوف وجدران الكثير من المباني في ولاية آركنسو وانقلاب سيارات وسقوط أشجار وخطوط كهرباء في مدينة ليتل روك ومناطق كبيرة في شرق وشمال شرق المدينة، وهي عاصمة الولاية.

وقالت سارة هاكابي ساندرز حاكمة ولاية آركنسو يوم السبت إن هناك خمس وفيات مؤكدة في الولاية.

وأضافت "هناك حالتان أخريان تم الإبلاغ عنهما، لكن ليس لدينا تأكيد من سلطات إنفاذ القانون المحلية على الأرض".

وقال إيلاي لونج الطبيب الشرعي في مقاطعة كروس إن أربعا من الوفيات المعلن عنها في آركنسو حدثت في مدينة وين، التي تبعد 160 كيلومترا إلى الشرق من ليتل روك.

وقالت مادلين روبرتس المتحدثة باسم مقاطعة بولاسكي لصحيفة واشنطن بوست إن شخصا لقي حتفه ونُقل أكثر من 50 آخرين إلى المستشفيات في نورث ليتل روك.

وذكر البيت الأبيض في بيان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع هاكابي ساندرز وكذلك حاكمي مدينتي ليتل روك ووين. وتحدث بايدن أيضا مع ديان كريسويل مديرة الهيئة الاتحادية لإدارة الطوارئ.

وفي مدينة بلفيدير بشمال إيلينوي، لقي شخص حتفه وأصيب 28 عندما تسببت الظروف الجوية القاسية في انهيار سقف مسرح خلال حفل موسيقى.

أضف تعليق