رئيسة تايوان تصل بليز في محاولة للحفاظ على اخر حليفين متبقيين في أمريكا الوسطى

رئيسة تايوان تصل بليز في محاولة للحفاظ على اخر حليفين متبقيين في أمريكا الوسطىرئيسة تايوان

عرب وعالم3-4-2023 | 15:18

وصلت رئيسة تايوان تساي إنج ون اليوم الإثنين، إلى بليز في زيارة تستغرق ثلاثة أيام عقب رحلة مماثلة إلى جواتيمالا في محاولة لحفاظ البلاد على آخر حليفين متبقيين في أمريكا الوسطى.

وذكرت صحيفة (فوكس تايوان) المحلية - عبر موقعها الإلكتروني - أنه تم الترحيب ب رئيسة تايوان ووفدها من قبل الحاكم العام لدولة بليز فرويلا تسالام والمديرة التنفيذية في وزارة الخارجية في بليز أماليا ماي؛ وسفيرة تايوان في بليز ليلي هسو.

وأثنت تساي على العمل الجاد بين تايوان وبليز، قائلة إن "هذه الجهود ساهمت في تعزيز العلاقات بين البلدين خلال 34 عامًا من العلاقات الدبلوماسية".

ومن المقرر أن تلتقي رئيسة تايوان اليوم برئيس وزراء بليز جون بريسينو لتوقيع اتفاقية تعاون فني ثنائي، وفقًا لوزارة الشؤون الخارجية التايوانية.

وكانت تساي في جواتيمالا قبل زيارتها إلى بليز، لافتتاح مستشفى تم بناؤه بمساعدة مالية من تايوان ، حيث ساهمت تايوان بمبلغ 22 مليون دولار أمريكي في فبراير الماضي لخدمة المرضى من ستة أقسام إدارية من أصل 22 في جواتيمالا.

يذكر أن جواتيمالا وبليز الآن الحليفان الدبلوماسيان الوحيدان المتبقيان لتايوان في أمريكا الوسطى ، من بين إجمالي 13 في جميع أنحاء العالم ، بعد أن غيرت هندوراس ولائها للصين في أواخر الشهر الماضي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2