أحمد أبو هشيمة: الظروف الاقتصادية يجب أن تحظى بالأولوية في الحوار الوطني

أحمد أبو هشيمة: الظروف الاقتصادية يجب أن تحظى بالأولوية في الحوار الوطنيأحمد أبو هشيمة: الظروف الاقتصادية يجب أن تحظى بالأولوية في الحوار الوطني

TV3-4-2023 | 20:13

قال رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إن الظروف الاقتصادية يجب أن تحظى بالأولوية في الحوار الوطني.

وأضاف خلال خيمة سياسية رمضانية نظمها حزب الشعب الجمهوري، وبثّت مقتطفات منها قناة "إكسترا نيوز"، أنه يتمنى تنظيم حوار وطني بشكل سنوي، مع مراعاة الأولويات التي تحقق مصالح الوطن. وأشار أبو هشيمة، إلى أن الطريق إلى الديمقراطية يتمثل في التنمية.

وأكد المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، أن ملف الأحزاب السياسية جرت مناقشته، واستعراض الرؤى المختلفة، وتمت مناقشتها من حيث أوجه التقارب والتباين. وشدد عمر، على ضرورة البناء على ما هو مشترك بين الأحزاب السيايسة، ما يتيح التوصل إلى توصيات ورؤى تمثل القواسم المشتركة لتحقيق قيمة مضافة للحوار الوطني.

وبدوره، لفت النائب عبد المنعم إمام وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب رئيس حزب العدل، أن الأحزاب لن تتمكن من الاعتماد في ميزانياتها على اشتراكات الأعضاء فقط، فلابد من وجود تمويل حزبي مشروط بالتمثيل، سواء التمثيل النيابي أو في المحليات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2