العراق وسوريا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بالمجالات الصناعية

العراق وسوريا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بالمجالات الصناعيةالعراق وسوريا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بالمجالات الصناعية

عرب وعالم4-4-2023 | 13:33

بحث وزير الصناعة والمعادن العراقي خالد بتال النجم، مع السفير السوري لدى العراق صطام جدعان الدندح، العلاقات الثُنائية وآفاق التعاون بين البلدين في مُختلف المجالات الصناعيـة، وإقامة مدينة صناعية مُشتركة بين البلدين.

واستعرض الجانبان - خلال لقائهما اليوم الثلاثاء، وفقا للوكالة الوطنية العراقية - إمكانية وآليات التعاون والعمل المُشترك مع سوريا في مجالات صناعية مُتعددة خاصةً صناعة الغزل والنسيج والصناعات الجلدية وكذلك إقامة مدينة صناعية مُشتركة بين العراق وسوريا، كما تمَّ التطرُق إلى عمل اللجنة العراقية السورية المُشتركة وما تحققَ خِلال السنوات السابقة ضِمنَ أعمال هذهِ اللجنة".

وأشارَ الوزير إلى العلاقات الأخوية القوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والخبرات التي تمتلكها سوريا في صناعات مُتعددة، مؤكداً الاستعداد للتنسيق المُتواصل وتبادُل اللقاءات والزيارات لتعزيز الآفاق المُستقبلية للتعاون الصناعي بين البلديـن".

من جهته.. أكدَ السفير السوري الرغبة الجادة والقوية لحكومة بلاده للتعاون مع العراق من خِلال إقامة مشاريع واعدة تخدم صناعة ومصلحة البلدين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2