الهند تدين موقف منظمة التعاون الإسلامي من العنف في مهرجان ديني هندوسي

الهند تدين موقف منظمة التعاون الإسلامي من العنف في مهرجان ديني هندوسيالهند

عرب وعالم5-4-2023 | 04:15

اعلنت وزارة الخارجية الهندية مساء يوم الثلاثاء إن منظمة التعاون الإسلامي أظهرت "أجندة معادية للهند" بقولها إن الاشتباكات العنيفة التي اندلعت الأسبوع الماضي خلال مهرجان ديني هندوسي استهدفت الطائفة المسلمة.

ويأتي تصريح الهند ردا على بيان أصدرته منظمة التعاون الإسلامي في وقت سابق يوم الثلاثاء ودعت فيه السلطات الهندية إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد المحرضين على هذه الأعمال ومرتكبيها.

وأدت الاشتباكات التي وقعت في عدة ولايات الأسبوع الماضي إلى تعطيل المواكب الدينية في أثناء مهرجان رام نافامي الهندوسي.

وفي مدينة هاورا التي تقع في ولاية البنغال الغربية بشرق البلاد، جرى إضرام النيران في عدد من المركبات وتعرضت متاجر لعمليات نهب وسط تبادل الجماعات المتناحرة الرشق بالحجارة.

وأُلقي القبض على 36 شخصا على الأقل في هاورا و22 شخصا في فادودرا في ولاية جوجارات بغرب الهند، مسقط رأس رئيس الوزراء ناريندرا مودي. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن شخصين لقيا حتفهما في أعمال العنف.

وقالت منظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 عضوا ومقرها في جدة إن "الأمانة العامة ل منظمة التعاون الإسلامي تدين أعمال العنف والتخريب الاستفزازية والتي تعد مظهرا حيا لتصاعد الإسلاموفوبيا (معاداة الإسلام) والاستهداف الممنهج ضد المسلمين في الهند".

وأدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية أريندام باجشي بيان منظمة التعاون الإسلامي.

وكتب باجشي في بيان على تويتر "هذا مثال أخر لعقليتهم الطائفية وأجندتهم المعادية للهند. منظمة التعاون الإسلامي تلحق الضرر بسمعتها من خلال التلاعب المستمر بها من قبل القوات المعادية للهند".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2