الجيش الأوكراني: صامدون أمام التفوق الروسي في باخموت

الجيش الأوكراني: صامدون أمام التفوق الروسي في باخموتالجيش الأوكرانى: صامدون أمام التفوق الروسي في باخموت

عرب وعالم7-4-2023 | 11:16

​أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الجيش الأوكراني، ذكر اليوم الجمعة، أن روسيا تركز كل جهودها للسيطرة على مدينة باخموت شرق البلاد، ووصف الوضع بأنه "صعب"، لكنه أشار إلى أنه صامد رغم التفوق العددي للقوات الروسية.

وأوضح المتحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية للجيش الأوكرانى سيرهي تشيرفاتي، بأن أوكرانيا تسيطر على الوضع في باخموت، وتدرك النوايا الروسية، وأن موسكو حققت نجاحًا تكتيكيًا في بعض الأماكن، لكنها تدفع ثمنًا باهظًا مقابل ذلك.

وتواصل القوات الروسية وقوات فاغنر تقدمها في وسط مدينة باخموت، فيما تواصل القوات الأوكرانية تشبثها بالمواقع الواقعة غربي خط السكة الحديدية الرئيسية وسط المدينة، وقالت الاستخبارات العسكرية البريطانية، في تعليق اليوم الجمعة، إن الجيش الروسي تمكن خلال الأيام الماضية من استعادة الزخم في معركة باخموت.

وأضافت أن القوات الروسية سيطرت على الضفة الغربية لنهر باخموت مما يهدد طريق الإمدادات للقوات الأوكرانية، وأفادت تقارير بأن القوات الروسية وقوات فاغنر سيطرت على ملعب "ميتالورغ وفندق أتلانتيك وسط المدينة وتتقدم نحو الأحياء السكنية غربي المدينة، بينما حققت تقدما في الأحياء السكنية في الشمال الغربي للمدينة، وتحديدا في حي "روز آلي".

أضف تعليق

إعلان آراك 2