5 أكلات تمنع ظهور الكرش

5 أكلات تمنع ظهور الكرشصورة ارشيفية

منوعات11-4-2023 | 08:28

فقدان الدهون من منطقة البطن والحصول على معدة خالية من بروز الكرش، يتطلب نهجًا متعدد الجوانب، تحتاج إلى أسلوب حياة نشط وبرنامج تمرين مناسب لحرق السعرات الحرارية وتقوية عضلات بطنك.

تندرج معظم الأطعمة التي لا تسبب ظهور الكرش، تحت ثلاث فئات غذائية مهمة، وهي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين، والأطعمة غير المشبعة
وهناك أطعمة على وجه الخصوص، صنفها أطباء التغذية كأفضل الخيارات لمن يرغب في استهداف دهون منطقة البطن إلى الأبد.

١- الزبادي
اختار الزبادي الطبيعي المصنوع على الطريقة اليونانية وغير المحلى وغير المنكه. يساعدك على الهضم وعلاج الانتفاخ، وهو مليء أيضًا بالبروتين، لذا يحافظ على ثبات مستويات السكر في الدم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

٢- الكينوا
تقنيًا هو بذرة وليست حبة. ينظر الكثيرون إلى هذه الحبوب الكاملة الخالية من الجلوتين والغنية بالبروتين والألياف على أنها بديل التخسيس النهائي لأطعمة مثل القمح والمكرونة والأرز الأبيض. وهذا بديل هائل إذا كنت لا ترغب في ظهور الكرش بسرعة.

٣- اللوز
بصرف النظر عن حقيقة أن اللوز هو أحد المكسرات المفضلة لدينا، فهو أيضًا مصدر كبير للبروتين والألياف والمواد غير المشبعة، والتي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحتوي على مكونات يمكن أن تقلل من الكولسترول.

٤- البيض
مصدر مهم للبروتين، لذلك الحصول على وجبة الإفطار من البيض تجعلك تشعر بالشبع طوال النهار. والأكثر من ذلك، فإن توازنها من الأحماض الأمينية الأساسية يساعد جسمك على بناء عضلات البطن القوية التي ستحافظ على بطنك مسطحًا وثابتًا.

٥- سمك السالمون
تحتوي الأسماك الزيتية مثل السلمون، بجانب التونة والماكريل، على نسبة عالية من البروتين، وهي أحد أفضل مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية. يمكن أن تساعد الأسماك الزيتية في إبطاء عملية الهضم وتنظيم نسبة السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2