مسلسل «حرب» الحلقة 1.. أحمد السقا ينفذ عملية إرهابية بمترو الأنفاق

مسلسل «حرب» الحلقة 1.. أحمد السقا ينفذ عملية إرهابية بمترو الأنفاقمسلسل حرب الحلقة 1.. أحمد السقا ينفذ عملية إرهابية بمترو الأنفاق

ثقافة وفنون13-4-2023 | 02:09

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل «حرب»، فى ليبيا عام 2014، أثناء تدرب العناصر الإرهابية على استخدام الأسلحة، لتنفيذ العمليات الإرهابية، وانتقلت الصورة أثناء وجود الشيخ عثمان الإرهابي "أحمد السقا"، وسط مجموعة من العناصر تتدرب على الأسلحة.

وانتقلت الأحداث، بالقاهرة عام 2015، مع الضابط عمر الإمام محمد فراج، وهو يلعب لعبة تسمى ملاكمة الشطرنج، والتي تمزج ما بين الملاكمة الشطرنج، مع زميله الذي يعمل مهندسًا.

ويجهز الشيخ عثمان "أحمد السقا" متفجرات ويضعها بحقيبة سوداء، ويدخل بها إحدى محطات مترو الأنفاق، ثم يظهر أثناء مشاهدته أخبار بالتلفزيون، تشير عن انفجار عبوة ناسفة زرعها أحد العناصر الإرهابية داخل محطة المترو أسفرت عن مقتل 16 شخصا.

يذهب أحد مالكي عقار، إلى قسم إمبابة ليبلغ عن حدوث انفجار فى إحدى شقق العمارة، والتي يسكنها مجموعة من الطلبة، يحاول الضابط عمر "محمد فراج" الوصول إلى هؤلاء الشباب، لأنه شك أن هناك نشاط لتصنيع عبوات ناسفة بهذه الشقة، وينجح في القبض على أحد العناصر، والذي قال أثناء التحقيق معه أن الانفجار الذي حدث كان بسبب شاحن الموبايل.

يعلم باقي الأفراد أن زميلهم تم القبض عليه، ويقوم أحدهم بالاتصال بشخص يدعى الشيخ معتز، ويخبره بما حدث، والذي كان جالس معه الشيخ عثمان "أحمد السقا"، ويقوم السقا بوضع خطة حتى تتمكن باقي العناصر من الهروب.

يحقق الضابط شريف، ضابط الأمن الوطني "أحمد سعيد عبدالغني" مع الشاب الذي تم القبض عليه، ثم تصل معلومات له أن باقي العناصر الإرهابية موجودة، بجانب القسم.

تدور أحداث مسلسل حرب تدور حول مطاردة ضباط الأمن الوطني، للعناصر الإرهابية، حيث يجسد الفنان أحمد السقا شخصية زعيم تنظيم إرهابي، بينما يجسد الفنان محمد فراج شخصية ضابط أمن وطني، وتدور جميع أحداث العمل فى 10 حلقات.

والمسلسل بطولة: أحمد السقا، محمد فراج، إنجي المقدم، أحمد سعيد عبدالغني، إخراج أحمد نادر جلال، تأليف هاني سرحان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2