سقوط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في النصب والإحتيال على المواطنين

سقوط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في النصب والإحتيال على المواطنينصورة ارشيفية

حوادث وقضايا13-4-2023 | 13:37

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في النصب والإحتيال على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة.

وتلقى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة بلاغا من مالك شركة إستيراد وتصدير مقيم بالقليوبية بتعرضه لواقعة سرقة مبلغ مالى عن طريق المغافلة.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال التعامل الفني تبين عدم صحة أقوال المُبلغ، وبإعادة مناقشته أقر بتعرفه على شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" واتفقا على التقابل بإحدى المناطق بدائرة القسم لتغيير مبلغ مالي من العملات الأجنبية إلى العملات المحلية، ولدى وصوله فوجئ بتوقف سيارة "ميكروباص" لم يتمكن من إلتقاط أرقامها " وبداخلها 3 أشخاص منتحلين صفة رجال شرطة، اصطحبوه إلى داخل السيارة واستولوا منه على المبلغ المالي ولاذوا بالفرار.
بتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية.
عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهمين وبحوزتهم جزء من المبلغ المالي من متحصلات واقعة السرقة، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في إنتحال صفة رجال الشرطة وإستقطاب راغبى إستبدال العملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي،وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي على متطلباتهم الشخصية .. كما تم بإرشاد أحدهم ضبط المركبة المستخدمة في إرتكاب الواقعة.
وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين وإتهمهم بسرقته .. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أضف تعليق