دراسات تؤكد: فوائد الزنجبيل فى مكافحة مرض السكري

دراسات تؤكد: فوائد الزنجبيل فى مكافحة مرض السكريدراسات تؤكد: فوائد الزنجبيل فى مكافحة مرض السكري

منوعات14-4-2023 | 02:55

أكدت العديد من الدراسات أن الزنجبيل له تأثيرات دائمة في تقليل الدهون وزيادة حساسية الأنسولين، الزنجبيل له رائحة نفاذة ويضيف نكهة حارة لمختلف الأطعمة والمشروبات. كما أنه يتحكم في مستويات السكر في الدم وينظم الأنسولين.
وأظهرت بعض الدراسات أن زيادة الأحماض الدهنية الخالية من البلازما (FFAs) تؤدي إلى مقاومة الأنسولين، يشير الزنجبيل إلى تأثيرات مقاومة الأنسولين عن طريق تقليل FFA في البلازما.
مكملات مسحوق الزنجبيل لها أيضًا تأثير إيجابي على نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد خصائصه المضادة للالتهابات أيضًا في منع بعض مضاعفات مرض السكري.
يمكن استخدامه كقطع مقطعة أو يمكن استخدامه في الكاري، يمكن استخدامه في عصير الليمون، يشيع استخدام شاي الزنجبيل بين الآسيويين.
يمكن إضافة بضع قطع من الزنجبيل إلى الماء ونقعها طوال الليل، يمكن عادة تناول هذا الماء المليء ب الزنجبيل أو غليه قبل تناوله.
وهناك أشياء يجب مراعاتها أثناء إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي، فلابد من اختيار جذر الزنجبيل الطبيعي العضوي بدلاً من منتجات الزنجبيل المصنعة، لن يكون الاستهلاك المفرط للزنجبيل مفيدًا في علاج مرض السكري، ومع ذلك، فإن تناول كمية صغيرة نسبيًا من الزنجبيل على مدى فترة طويلة يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا. يمكن استخدام الزنجبيل في الأطعمة المختلفة أثناء الطهي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2