كازاخستان وأرمينيا يتفقان على تطوير التعاون في مجال الرعاية الصحية

كازاخستان وأرمينيا يتفقان على تطوير التعاون في مجال الرعاية الصحيةكازاخستان وأرمينيا

عرب وعالم14-4-2023 | 23:07

ذكرت وزارة الخارجية الكازاخستانية، أن سفير كازاخستان بولات إيمانباييف التقى مع وزيرة الصحة الأرمينية أناهيت أفانيسيان لمناقشة قضايا تطوير التعاون في مجال الرعاية الصحية.

ونقلت وكالة أنباء كازينفورم الكازاخية، عن الوزارة بيانها اليوم الجمعة أنه تم إطلاع الجانب الأرميني على نتائج انتخابات مجلس النواب التي أجريت في مارس من هذا العام، وكذلك حول الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية واسعة النطاق التي بدأها الرئيس قاسم جومارت توكاييف.

ومن جانبها، أعربت الوزيرة أفانيسيان عن تقديرها الكبير لسياسة القيادة الكازاخستانية، بعد تهنئتها على إجراء الانتخابات بنجاح.

ونوه الطرفان بالتفاعل النشط بين البلدين في المجال الطبي، وأعربوا عن اهتمامهم بتعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف، وتبادل الخبرات في تحديث الرعاية الصحية الأولية، والاستجابة السريعة للأمراض المعدية، وإدخال وتطوير نظام الرعاية الصحية الرقمي والتأمين الطبي.

وخلال المحادثة، تم النظر أيضًا في جدول الأحداث المشتركة لعام 2023 وقضايا عقد الاجتماع التاسع المقبل للجنة الكازاخستانية الأرمينية الحكومية للتعاون الاقتصادي يومي 27 و 28 أبريل من هذا العام في يريفان.

وأكدت أفانيسيان مشاركتها في المؤتمر الدولي للرعاية الصحية الأولية والدورة الثالثة والسبعين للجنة الإقليمية لأوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية في أستانا في أكتوبر 2023.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2