ضبط 30 طن أغذية غير صالحة للاستخدام قبل رمضان

ضبط 30 طن أغذية غير صالحة للاستخدام قبل رمضانضبط 30 طن أغذية غير صالحة للاستخدام قبل رمضان

* عاجل15-5-2018 | 11:29

كتب: شادى محمد

أعلنت وزارة الصحة والسكان - اليوم الثلاثاء -استعدادها لاستقبال الشهر الكريم عن ضبط نحو 30 طن أغذية متنوعة فاسدة، وعصائر وزيوت غير صالحة للاستهلاك الآدمي، في حملات مفاجئة بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من 6 إلى 10 مايو الجارى.

جاء ذلك خلال الحملات الدورية المكثفة التى تقوم بها وزارة الصحة من قبل قطاع الطب الوقائي (إدارة مراقبة الأغذية) بجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات على كافة المنشآت الغذائية.

من جانبه أوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه تم المرور على 2023 منشأة غذائية، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية سواء بالمنشأة أو العاملين بها، مشيرًا الى سحب 3942 عينة وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي أنه تم تحرير 1617 محضرا، حيال تلك المخالفات وإرسالها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات، مشيرًا إلى أنه تم التوصية بايقاف 222 منشأة غذائية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشأت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، مشددةً على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2