بعد صرفه بزيادة 15 %.. شروط الحصول على معاش إضافي في قانون التأمينات

بعد صرفه بزيادة 15 %.. شروط الحصول على معاش إضافي في قانون التأميناتصرف المعاشات

اقتصاد17-4-2023 | 13:15

يحمل شهر إبريل البشرى السارة لأصحاب المعاشات، بالتزامن مع قرار الرئيس السيسى بزيادة قيمة المعاشات بنسبة 15 % فى شهر إبريل الجارى، لكى يستفيد أصحاب المعاشات من معاشات إبريل بالزيادة الجديدة.

وبدأ أصحاب المعاشات خلال شهر أبريل الجارى صرف معاشات إبريل بالزيادة الجديدة بنسبة 15 % طبقا لتوجيهات الرئيس السيسى ، حيث ينتظر أصحاب المعاشات معاشات إبريل بالزيادة الجديدة بنسبة 15 % مع اقتراب عيد الفطر المبارك .

ووجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة، وذلك على النحو التالى: بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً - بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً - بالنسبة لحاملى درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً - بالنسبة لحاملى درجة الدكتوراه من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً.

كما وجه الرئيس السيسى بزيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول أبريل 2023، ورفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول أبريل 2023، وكذلك زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25% شهرياً، اعتبارا من أول أبريل 2023

ومنح قانون التأمينات والمعاشات الجديد العديد من المزايا للمؤمن عليهم و أصحاب المعاشات فى القانون، كما وضع شروطل لخروج المؤمن عليه على ال معاش المبكر، حيث منح قانون التأمينات والمعاشات الجديد جميع أطراف العلاقة التأمينية مزايا عديدة سواء العامل أو صاحب العمل أو صاحب ال معاش أو المستحقين عن أصحاب المعاشات.

وبمناسبة حصول أصحاب المعاشات على معاش إبريل بالزيادة الجديدة يستعرض “صدى البلد” من خلال هذا التقرير الحالات التي يتم فيها الحصول على معاش إضافي طبقا لـ قانون التأمينات والمعاشات الجديد.

حدد قانون التأمينات والمعاشات الجديد الحالات التي يحق فيها ل أصحاب المعاشات الحصول على معاش إضافي:

نص قانون التأمينات والمعاشات الجديد على أنه يجوز للمؤمن عليه الذى يزيد أجره على الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني أن يطلب الحصول على معاش إضافي من الهيئة مقابل الاشتراك عن الجزء الزائد عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني بما لا يجاوز 100% من الحد الأقصى لأجر الاشتراك.

ويتم إنشاء حساب شخصي في صندوق التأمين الاجتماعي مقابل الحصول على معاش إضافي للمؤمن عليه المشار إليه بالفقرة السابقة.

تؤدى الاشتراكات الشهريـة على أساس أجر أو دخل الاشتراك الزائد عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني بما لا يجاوز 100% من الحد الأقصى لأجر الاشتراك وفقًا لإجمالي نسبة الاشتراكات المستحقة عن تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2